بدء أعمال بناء رصيف في “فيلهلمسهافن” الألمانية مخصص لتفريغ شحنات الغاز

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

بدأ في مدينة فيلهلمسهافن الالمانية المطلة على بحر الشمال قبل عدة أيام أعمال إنشاء رصيف مخصص لتفريغ شحنات الغاز المسال LNG الذي تعتزم ألمانيا شراءه من عدة دول كبديل عن الغاز القادم من روسيا.

وحضر وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك أمس الخميس، إلى مكان العمل وذلك لمراقبة بداية أعمال البناء واعداً بأن الرصيف سيصبح جاهزاً لاستقبال الناقلات المحملة بالغاز المسال نهاية هذا العام.

ومن المقرر بناء أربعة أرصفة من هذا النوع في ألمانيا. إلا أن المشروع يلاقي معارضة من قبل منظمات البيئة التي تقول إن بناء الرصيف يهدد الحياة البحرية هناك وتحديدا الاسماك المعروفة باسم الخنازير البحرية وهي نوع يشبه الدلافين.

لكن وزير الاقتصاد الذي ينتمي لحزب الخضر قال إن الرصيف لا يهدد حياة هذه الحيوانات لكنه قد يخيفها فقط، علما أنه يمكن لمنظمات البيئة أن توقف المشروع في حال رفعت دعوى قانونية أمام المحاكم الألمانية.

وسبق أن أعلنت وزارة المالية الألمانية منتصف أبريل/ نيسان الماضي عن تخصيص نحو 3 مليارات يورو لتأمين محطات لاستيراد الغاز الطبيعي المسال، في وقت تسعى أكبر قوة اقتصادية في أوروبا لتخفيف اعتمادها على الغاز الروسي.

اقرأ أيضا: النمسا: حظر استيراد الغاز الروسي خط أحمر

وتعول الدول الأوروبية، وخصوصا ألمانيا، على الغاز الطبيعي المسال لخفض اعتمادها على الواردات الروسية بعد غزو موسكو لأوكرانيا.

وهناك نحو 20 دولة، على رأسها أستراليا وقطر والولايات المتحدة، تصدر هذا الغاز المسال الذي يتم نقله بحرا، وتسمح المحطات العائمة بتحويل الغاز الطبيعي المسال الذي يتم تحميله على متن ناقلة إلى غاز وضخه في شبكة الأنابيب.

Exit mobile version