مدرسة ألمانية تكرم مؤسسة الأمير الفلكلورية في برلين

أخبار القارة الأوروبية – برلين

كرمت مدرسة “High-Deck-Siedlung” الألمانية، مؤسسة الأمير الموسيقية الفلكلورية – أوروبا، وذلك لرعايتها حفل الأطفال والشباب والعوائل أيام عيد الفطر المبارك في جنوب شرق برلين.

وكانت مؤسسة الأمير الموسيقية الفلكلورية أقامت، احتفالا للأطفال بمناسبة عيد الفطر المبارك في حي نويكولن في العاصمة برلين، وشارك في الاحتفال عدد من الأطفال “عرب، كرد، أتراك، وألمان وغيرهم”.

إدارة المؤسسة قالت: إن “عدد المشاركين في الاحتفال جاء فوق التوقعات”، مؤكدة أن “الاحتفال هي مناسبة لبعث أجواء من الفرح والسرور على وجوه الأطفال”.

وأضافت مؤسسة الأمير، أن مشاركة الأطفال في الاحتفال جاءت أيضا فرصة لكي يتمكنوا من التنفس بعد جائحة كورونا التي استمرت لمدة عامين، حيث أعاد لهم هذا الاحتفال الضحكات الجماعية بين الأطفال ومن مختلف الجنسيات.

اقرأ أيضا: طلاب مدرسة ابن خلدون يحتفلون بـ”مهرجان السكر” في برلين


كما قدمت إدارة مؤسسة الأمير الفلكورية الشكر لكل من فريق المتطوعين لزرع البسمة على وجوه الأطفال، كذلك المركز الألماني العربي، والمجلس الألماني العربي الأعلى في برلين، إضافة لشكر عمدة المنطقة “مارتن هيكل” على دعمه المعنوي لنجاح هذا الاحتفال.

يذكر أن منطقة “حي نويكولن ” يقيم فيها نحو 330 ألف نسمة موزعين على 155 جنسية، إذ يتواجد نحو 128 ألف من أصول أجنبية ويمثل العرب 12% (37 الف)، ويعد هذا الحي من الأحياء العمالية.

Exit mobile version