مظاهرة مرخصة لناشطين سوريين ضد حفل “جورج وسوف” في هولندا

أخبار القارة الأوروبية – هولندا

من المقرر أن يتم تنظيم مظاهرة ضد إقامة حفل للفنان السوري المؤيد للنظام بشار الأسد في مدينة دروتن وسط هولندا، وذلك بعدما تم ترخيص المظاهرة والتي ستبدأ عند الساعة 18:30 ولغاية الساعة 20:00 مساء اليوم السبت بالتزامن مع حفل وسوف

وأكد القائمون على المظاهرة وفي غالبيتهم العظمى من اللاجئين السوريين الذين تضرروا من نظام بشار الأسد وتسبب في تهجيرهم من ديارهم وقتل العديد من عائلات وأقاربهم، على أن هدف المظاهرة ليس رفض وجود “جورج وسوف” المؤيد للنظام المجرم فقط، بل هو تذكر للعالم بمجزرة التضامن وأن هذه المجزرة من بين آلاف المجارز التي ارتكبها النظام.

وأضاف القائمون بأن المظاهرة ستكون محمية من قبل الشرطة الهولندية، مشيرين إلى أن المتظاهرين سيقفون بشكل حضاري للتعبير عن رأيهم برفضهم غناء أي ” شبيح مؤيد للنظام السوري المجرم”.

وذكروا بأن هذه المظاهرة ستكون رسالة لكل فنان سوري أيد الإجرام.. بضرورة التفكير قبل أن يأتي أوروبا للغناء.

ومنذ الإعلان عن حفلة وسوف في هولندا، تسببت في إثارة غضب عدد كبير من أبناء الجالية السورية في هولندا وأوروبا، وبدأ بعضهم إجراءات لوقف الحفل، الأمر الذي دفع السلطات الهولندية إلى التعليق على ذلك.

وستقام الحفلة مساء اليوم السبت بالتزامن مع المظاهرة في قاعة حفلات الزفاف الملكية في دروتن بمقاطعة خيلدرلاند الهولندية حيث تقام العديد من الأعراس خاصة للهولنديين من ذوي الأصول التركية، بحسب ما ذكرت صحيفة خيلدرلاندر الهولندية.

اقرأ أيضا: النرويج.. مؤتمر لمواجهة ظاهرة “التمييز ضد المسلمين”

وخلال في الأعوام الماضية، تسببت حفلات قام بها عدد من المطربين الموالين لنظام الأسد في أوروبا بضجة وغضب من قبل الجالية السورية في الدول الأوروبية، خصوصا أن معظم اللاجئين فروا من الحرب التي شنها نظام الأسد على المدن التي ثارت ضد حكمه في عام 2011.

موقع إقامة المظاهرة على العنوان التالي

Klepperheide 18A
6651 KM Druten

Exit mobile version