فرنسا: الصراع في أوكرانيا قد يستمر سنوات

فرنسا: الصراع في أوكرانيا قد يستمر سنوات

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

كشفت فرنسا عن أن الصراع في أوكرانيا قد تستمر لسنوات عديدة، مشيرة إلى أنها تقدم الأسلحة فقد لأوكرانيا لكنها ليست طرفا في هذا الصراع.

جاء ذلك في حديث لوزير الخارجية الفرنسي “جان إيف لو دريان” لقناة BFM الفرنسية، قال فيه، “الصراع سيكون طويلا ومعقدا… الأعمال العدائية قد تستمر عدة سنوات”.

وأضاف الوزير الفرنسي أنه “كما أعلم، فإن أوكرانيا لن تتنازل عن دونباس، لذلك الأوكرانيون سيقاتلون”، موضحا أن بلاده ليست طرفا في الصراع ولن تقاتل إلى جانب أوكرانيا، هي فقط تقدم الأسلحة وهذا كل شيء، وفق قوله.

كما أوضح “لو دريان” أن الحديث عن خطر “التصعيد عبر استخدام الأسلحة النووية” أمرا خاطىء، مشددا على أهمية استمرار المحادثات الروسية الأوكرانية وأن وقف إطلاق النار ضروري من أجل الحوار.

إقرأ أيضا: فرنسا تقترح تشكيل تكتل جديد للدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي

في السياق، قال “لو دريان” عن عدم زيارته أو زيارة رئيس بلاده إيمانويل ماكرون إلى أوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة، أن جدول أعمال هذه الزيارة لم يتم إعداده بعد، موضحا أنه “من المستحيل إجراء محادثة مع مسدس مصوب على الرأس”.

يشار إلى أن دول الاتحاد الأوروبي تواصل في الوقت الحالي العمل للتوصل إلى اتفاق على الحزمة السادسة من العقوبات على روسيا، والتي تتضمن فرض حظر على استيراد النفط الروسي.

Exit mobile version