محكمة هولندية تلزم الحكومة بإعادة عوائل مقاتلي “داعش” من الشمال السوري

محكمة هولندية تلزم الحكومة بإعادة عوائل مقاتلي "داعش" دولة من الشمال السوري

محكمة هولندية تلزم الحكومة بإعادة عوائل مقاتلي "داعش" دولة من الشمال السوري

أخبار القارة الأوروبية – هولندا

ألزمت محكمة روتردام الهولندية أمس الخميس في قرار لها، حكومة البلاد بإعادة عدد من أطفال ونساء “داعش” الموجودين في مخيمات الاحتجاز الشمال السوري.

جاء ذلك بعد تسريب قرار المحكمة من قبل وسائل إعلام هولندية، حيث قضت المحكمة بإلزام الحكومة بإعادة 12 امرأة و29 طفلا ينتمون للتنظيم موجودين في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” شمال شرق سوريا.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن قرار المحكمة ينص على إعادتهم في غضون أربعة أشهر، كي لا يفقد مكتب المدعي العام الهولندي حقه في فتح تحقيق بحقهم.

وكان قرار المحكمة تم اتخاذه خلال جلسة مغلقة قبل أن يتم تسريبه لوسائل إعلام محلية، وتأكيده من قبل متحدث باسم المحكمة (لم تذكر اسمه).

ألمانيا توقف 4 نساء أثناء عودتهن من مخيمات الشمال السوري

يذكر أن هولندا تعتزم محاكمة النساء اللاتي ذهبن إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم “داعش”، لكنها ترى أن إحضارهن إلى البلاد حتى يتمكنّ من الدفاع عن أنفسهن شرطا للمحاكمة.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تقضي فيها محكمة هولندية بقرار يقضي بإعادة مجموعة كبيرة من أعضاء تنظيم داعش من سوريا إلى البلاد

تجدر الإشارة إلى أن هولندا كانت قد استعادت 5 نساء و11 طفلا ينتمون لتنظيم “داعش” من معسكر شمالي سوريا منذ بداية العام الجاري.

Exit mobile version