وكالة ألمانية تبحث عن شبيه للمستشار شولتس!

أخبار القار الأوروبية- ألمانيا

تستمر وكالة ألمانية في البحث عن شبيه للمستشار الألماني أولاف شولتس للظهور في الأفلام أو الإعلانات أو برامج التلفزيون، لكن الوكالة تؤكد بأن العملية ليست سهلة لعدة أسباب حيث سبق أن رفضت عشرات الطلبات، وفق ما ذكر موقع “دير شبيغل” الإخباري الألماني اليوم الجمعة.

وقالت الموقع إن الوكالة الألمانية تقوم منذ العام 1998 بالبحث عن شخصيات شبيهة بمشاهير السياسة للظهور في الأفلام والتلفزيون وإعلانات الشركات، مؤكدا أنه لغاية الآن لم يتم العثورعلى مرشح مناسب لدور المستشار شولتس، حيث تقول الوكالة بأنها فشلت المحاولة بسبب الوزن والطول.

وتقدم خمسون مترشحا بطلب للوكالة للظهور كشبيه للمستشار الألماني، لكن لا أحد من المرشحين استطاع الجمع بين كل الخصائص الضرورية المطلوبة، بحسب المصدر.

وأشار موقع ” دير شبيغل” إلى أنه منذ الانتخابات الفيدرالية في خريف 2021 تبحث الوكالة الألمانية عن شخص يشبه المستشار الألماني دون جدوى. ورغم وجود ملايين الأشخاص برأس أصلع كرأس المستشارشولتس، وحاجبان على شكل حرف V، والمظهر الخارجي إلا أن هناك معايير كثيرة أخرى مهمة، كما يوضح مدير الوكالة يوخن فلورستيد.

ويشير الموقع إلى أنه حدث مرة أنه كان لدى الألماني “يوخن فلورستيد” أن يكون أخيرا شبيه أولاف شولتس، ورغم أن هذا الأخير استوفى كثيرا من المعايير، فقد اتضح في النهاية أن قامته أطول من قامة المستشار الألماني بـ15 سنتمترا، كما أن وزنه أكبر بـ 30 كيلوغراما.

اقرأ أيضا: ارتفاع الجرائم ذات الدوافع السياسية والدينية بشكل حاد في ألمانيا

وصعوبات إيجاد شبيه لا تقتصر على المستشار الألماني، بل تشمل سياسيين آخرين في الحكومة الألمانية مثل وزير المالية كريستيان ليندنر (الحزب الديمقراطي الحر) أو وزيرة الخارجية أنالينا بربوك (حزب الخضر).

ولم تتلق الوكالة أي طلب من مترشحين يشبهونهم منذ الانتخابات الفيدرالية، و يرجح أن كثيرا من الناس لا يرسلون طلبات الترشح للدور لأنهم يخشون من الظهور بلاء للسياسيين، وقد يواجَهون مثلا بالكثير من التعليقات السيئة على وسائل التواصل الاجتماعي.

Exit mobile version