مكافحة الإرهاب تتولى التحقيق بالاعتداء على القنصلية التركية في باريس

مكافحة الإرهاب تتولى التحقيق بالاعتداء على القنصلية التركية في باريس

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

أعلنت الحكومة الفرنسية، أن وحدة مكافحة الإرهاب في البلاد ستتولى مهمة التحقيق في حادثة الاعتداء على القنصلية العامة التركية في العاصمة باريس .

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر فرنسية وصفتها بالرسمية، أن وحدة مكافحة الإرهاب بجهاز الشرطة استلمت أمس الجمعة، ملف التحقيق في الحادثة المذكورة.

يشار إلى أنه يوم الخميس الفائت، تعرضت القنصلية العامة التركية في باريس لاعتداء نفذه أنصار تنظيم “بي كا كا”، تسبب بإلحاق أضرار بنافذة المبنى وجدارها الخارجي، فيما فتحت السلطات الفرنسية تحقيقا للكشف عن ملابسات الحادث.

وكانت وزارة الخارجية التركية، استدعت في وقت سابق من يوم الجمعة مستشارة السفير الفرنسي هيرفي ماجرو، إلى مقر الوزارة على خلفية الهجوم الإرهابي على القنصلية العامة لتركيا في باريس.

وزير إيطالي يحذر من “موجة إرهاب” تجتاح أوروبا

من جانبه، أعرب نائب المدير العام للبحوث والشؤون الأمنية بالوزارة، السفير “نوزاد أويانيق”، للمسؤولة الفرنسية عن انزعاج أنقرة من الهجوم الإرهابي على قنصليتها العامة في العاصمة باريس.

كما أفاد المسؤول التركي أن بلاده تنتظر من فرنسا عدم التهاون واتخاذ خطوات ملموسة وفعالة وسريعة ضد تنظيم “بي كا كا” المدرج في قائمة المنظمات الإرهابية للاتحاد الأوروبي.

Exit mobile version