بعد تعرضه للعنصرية.. انسحاب مرشح من أصول جزائرية للانتخابات البرلمانية الفرنسية

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

بعدما أثار ترشح الصحفي والناشط المناهض للعنصرية من أصل جزائري “طه بوحفص” للانتخابات البرلمانية الفرنسية المقررة الشهر المقبل، أعلن المرشح انسحابه أمس الجمعة من خوض غمار الانتخابات بعدما تعرض لحملة عنصرية على الإعلام الفرنسي وفي مواقع التواصل الاجتماعي.

ومنذ إعلانه الترشح ممثلا لـ(الاتحاد الشعبي الإيكولوجي والتضامن الشعبي الجديد) أثار جدلا كبيرا في فرنسا، حيث شنت حملات متتالية ضده ولم يمر يوم من دون ذكر اسم طه بوحفص على شاشات التلفزيون، ليُصوَّر على أنه خطر على الجمهورية”.

كذلك، بات اسم “طه بوحفص” خلال الأيام الماضية الموضوع الأكثر مناقشة في فرنسا على شبكة التواصل الاجتماعي. أيضا فإنه في دائرة الرون، حيث كان طه بوحفص ينوي خوض الانتخابات ، قام حزبا اليمين المتطرف ، والتجمع الوطني، بتكليف الشرطة بمواجهته في صناديق الاقتراع.

وبعد إعلان انسحابه من الانتخابات، قال بوحفص في بيان الصحفي “منذ عدة أسابيع، وأنا أعاني من عاصفة غير مسبوقة من الهجمات. كل يوم، افتراء جديد وإهانة جديدة، تهديد جديد بالقتل، اتهام جديد”.

اقرأ أيضا: ألمانيا تحيد عراقي طعن 5 ركاب في قطار

وكان العديد من السياسيين اليساريين الفرنسيين قد قدما دعمهم لبوحفص مثل مرشح جيش الشعب الجديد للانتخابات الرئاسية (الحزب الجديد المناهض للرأسمالية) ، وفيليب بوتو وجان لوك ميلينشون.

وفي تغريدة له عبر تويتر قال ميلنشون “طه بوحفص يسحب ترشيحه للانتخابات التشريعية. هاجمه حشد من الناس. في سن الخامسة والعشرين ، يصعب التعايش مع التهديدات اليومية بالقتل والاتهامات العلنية. ألوم نفسي لأنني لم أتمكن من مواساته بقدر الضرورة”.

Exit mobile version