المجلس الألماني العربي في برلين ينعي الكاتب “عبد العزيز مطر”

أخبار القارة الأوروبية- ألمانيا

نعى المجلس الألماني العربي في برلين اليوم الثلاثاء، عضو المجلس الكاتب والصحافي السوري عبدالعزيز مطر.

وذكر المجلس في نعوته :” ببالغ الأسى والأسف نعلمكم بوفاة الأستاذ عبدالعزيز مطر صباح يوم الثلاثاء 2022/5/17 في مدينة برلين”.

وأضاف ” بقلوب حزينة ننعي عائلته ومحبيه وأصدقائه، الأستاذ عبدالعزيز مطر الذي كان هامة كبرى. وكان دمث الأخلاق كريما ومثلا عاليا في التسامح وحب الناس. رحمك الله يا أستاذ عبدالعزيز وأدخلك جنان خلده الواسعة وألهم الجميع الصبر والسلوان على تحمل المصاب الجلل وعسى الله ان لا يريكم مكروها”.

كما نعت أسرة صحيفة “ليفانت” نيوز اللندنية، مدير مكتبها في العاصمة الألمانية برلين عبد العزيز مطر.

وتوفي الاستاذ والصحافي عبد العزيز مطر إثر تعرضه لسكته قلبية مفاجئة فجر اليوم.

ويُعد الراحل أحد الناشطين السياسيين المعارضين للنظام السوري، حيث عمِل على مواجهة انتهاكات النظام، إضافة إلى كشف ممارسات التنظميات الراديكالية داخل المدن السورية، وفضح انتهاكاتها بحق المدنيين.

وسبق أن اعتقل الراحل من قبل تنظيم “داعش”، كما تعرض للتهديد والترحيل بعد نزوحه من محافظته الرقة.

وكان آخر ما كتبه الراحل، مقال رأي بعنوان (جرح على جدار الزمن.. المعتقلون في سوريا والعفو الكاذب) ، ذكر فيه أنه “لا ينفك النظام السوري المجرم في سوريا إلا ويظهر نفسه بين الفينة والأخرى أنّه من أعتى الأنظمة والأكثر استبدادا وإجراما على مستوى العالم، تلك المنظومة الإجرامية التي عاثت في التراب السوري دمارا وتخريبا، وأجرمت وأوغلت في دماء السوريين منذ خمسة عقود وحتى الآن”.

وختم مقالته بالتأكيد على أن “الشعب السوري لا بد أن ينال حريته، وتلك الدماء المسفوحة على مذبح الحرية لا بد أن تكون لعنة على هذا السفاح المجرم وعصابته، وعلى تلك المعارضة التي سخرت نفسها لخدمة الجميع باستثناء الشعب السوري الحر”.

وسيقيم المجلس الألماني العربي مجلس عزاء المرحوم عبد العزيز مطر في القاعة الرئيسية للمركز في برلين يوم السبت المقبل، الواقع في 2022/5/22 وذلك بداية من الساعة الخامسة مساءً على العنوان التالي:
Uthmannstr.23 12043 Berlin
U7 Karl-Marx-Str

Exit mobile version