تعرف على علاقة “القهوة بالليمون” بانقاص الوزن؟

تعرف على علاقة "القهوة بالليمون" بانقاص الوزن؟

تعرف على علاقة "القهوة بالليمون" بانقاص الوزن؟

أخبار القارة الأوروبية – صحة

روج على مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة لمشروب القهوة بالليمون، إذ يدعي البعض أن هذا المزيج يساعد على إذابة الدهون ومن ثم إنقاص الوزن.

اختصاصية التغذية، الأمريكية “بيث كزيروني” قالت لموقع “Cleveland Clinic”: “الإجابة على هذا السؤال هي لا، فالليمون ليس له خصائص خاصة لحرق الدهون”، لافتة إلى أنه “لا يوجد شيء في عصير الليمون من شأنه أن يحرق الدهون أو علاقة كيميائية لتحقيق ذلك”.

ويحضر مشروب القهوة بالليمون بخلط كوب واحد (240 ملل) من القهوة مع عصير ليمونة واحدة.

كما لفتت الخبيرة الأمريكية إلى ادعاءات مشابهة، حيث غالباً ما يشار إلى شرب كوب من الماء مع شريحة ليمون كطريقة مفيدة لإنقاص الوزن، الأمر الذي يرجع إلى الماء الذي يملأ المعدة بدون أي سعرات حرارية.

وذكرت اختصاصية التغذية، أن “الماء يبقيك ممتلئاً، مما يعمل على تقليل إشارات الجوع التي تجعلك ترغب في تناول الطعام”، موضحة أن “لدى القهوة فائدة مماثلة في قمع الشهية، مع زيادة سرعة التمثيل الغذائي بسبب الكافيين، لكن خطط النظام الغذائي الصحي لا تُبنى باستهلاك القهوة سواء مع الليمون أو بدونه”.

الرجال المصابون بالعقم أكثر عرضة للإصابة بالسرطان

الخبيرة “كزيروني” أكدت أن “الليمون فاكهة رائعة للغاية، لكنها ليست سحراً عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، وبخصوص مشروب القهوة بالليمون لخسارة الوزن “لا أوصي به”.

يحتوي الليمون على بعض الصفات الغذائية الجيدة، مثله مثل العديد من الفاكهة الحمضية، حيث يعمل كمصدر قوي لفيتامين سي. وقد يساعد حمض الستريك الموجود في الليمون أيضاً على الهضم ويقلل من احتمالية تكون حصوات الكلى.

Exit mobile version