ملياردير باكستاني يهدي أوكرانيا طائرات حربية

ملياردير باكستاني يهدي أوكرانيا طائرات حربية

ملياردير باكستاني يهدي أوكرانيا طائرات حربية

أخبار القارة الأوروبية – منوعات

قدم الملياردير الباكستاني “محمد ظهور” طائرات مقاتلة كهدية لجيش أوكرانيا، وذلك لمساعدته في صد الهجوم الروسي على البلاد.

زوجة الملياردير “كماليا ظهور” وهى مغنية أوكرانية قالت: إن “زوجها محمد ظهور وأصدقائها الأثرياء كانوا يساعدون أوكرانيا بهدوء في معركتها ضد روسيا”، لافتة إلى أن “محمد أعطاها الضوء الأخضر لتقول هذا، لأنهم أخفوا هذه الأعمال.. وقد أعطوا طائرتين مقاتلتين لأوكرانيا وساعدوا أوكرانيا”

ووفقا للتقارير الإعلامية، فإنه منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية في أواخر فبراير ، كان ظهور ، الذي كان يعيش في أوكرانيا وكان المالك السابق لصحيفة “كييف بوست” الأوكرانية ، يضغط لضمان الإجلاء الآمن للمواطنين الأوكرانيين.

مسؤول أوكراني: مقتل 10 آلاف مدني في ماريوبول منذ بداية الغزو الروسي

إلى جانب ذلك، ذكرت زوجة الملياردير البريطاني الباكستاني أن “زوجها عمل منذ بدء الأزمة الأوكرانية ، على مساعٍ لحشد الأموال والمساعدة في إجلاء اللاجئين إلى المملكة المتحدة وأجزاء أخرى من أوروبا.”

وكان “ظهور” البالغ من العمر 66 عامًا، والذي تتركز اهتماماته التجارية الأساسية في ثاني أكبر دولة في أوروبا، أكد أن قلبه ينزف بسبب الأوكرانيين الذين “يتعرضون للهجوم بسبب حرب طائشة”.

يذكر أن الملياردير يدير جمعية خيرية هي مؤسسة الكمالية التي تحمل اسم زوجته، وهي في طليعة الخدمات الإنسانية، وذلك من منزله في لندن بحي هامبستيد.

Exit mobile version