“جدري القردة” يضرب الاتحاد الأوروبي

"جدري القرود" يضرب الاتحاد الأوروبي

"جدري القرود" يضرب الاتحاد الأوروبي

أخبار القارة الأوروبية – اسبانيا

أعلنت إسبانيا والبرتغال بعد المملكة المتحدة، أنهما سجلتا أكثر من 40 إصابة مؤكدة أو يشتبه في أنها بمرض “جدري القرود” وهو مرض نادر في أوروبا.

منظمة الصحة العالمية قالت: إنها “تريد، بالتعاون مع بريطانيا، دراسة الإصابات بجدري القردة التي تكتشف في هذا البلد منذ بداية مايو”.

وكشفت السلطات الصحية المحلية في منطقة مدريد مساء أمس الأربعاء 23 إصابة يشتبه في أنها جدري القرود، وهو مرض متوطن في غرب إفريقيا.

بيان السلطات ذكر على “تويتر” أن “انتقال المرض يحدث عن طريق الجهاز التنفسي لكن هذه الحالات الـ 23 المفترضة للعدوى تشير إلى أن الانتقال حدث عبر الأغشية المخاطية”.

أما في البرتغال، فهناك “أكثر من 20 إصابة يشتبه في أنها جدري القردة في منطقة لشبونة (غرب) تم تأكيد خمس منها”، كما أعلنت السلطات الصحية في البرتغال في بيان.

جدري القرود يجتاح بريطانيا والصحة توضح

يذكر أن جدري القردة مرض نادر وعادة ما تكون أعراضه الحمى وآلام العضلات وتضخم الغدد اللمفاوية وطفح جلدي على اليدين والوجه.

وقال بيان لوكالة الأمن الصحي البريطانية: إن “التحقيقات جارية للكشف عن وجود رابط بين الحالات الأربع الأخيرة”،

موضحاً أن “الصحة، حددت أربع حالات نادرة وغير عادية لمرض جدري القرود بين الرجال الذين يبدو أنهم أصيبوا في لندن وليس لديهم تاريخ في السفر إلى البلدان الإفريقية حيث ينتشر المرض الشبيه بالجدري”.

وتضيف وكالة الأمن الصحي أن ثلاثة من الرجال في لندن وواحدا في شمال شرق إنجلترا، ثبتت إصابتهم، وجميع المصابين مثليون أو ثنائيو الجنس أو رجال يمارسون الجنس مع رجال.

يشار إلى أنه خلال الأسبوع الماضي، أبلغت بريطانيا عن ثلاث إصابات سابقة بجدري القرود، من بينهم شخصان عاشا في المنزل نفسه فيما سافر الثالث سابقا إلى نيجيريا، حيث ينتشر المرض في الحيوانات.

Exit mobile version