ميركل في المستشفى.. مخاوف تثير القلق بشأن صحة أقوى امرأة في العالم

ميركل في المستشفى.. مخاوف تثير القلق بشأن صحة أقوى امرأة في العالم

ميركل في المستشفى.. مخاوف تثير القلق بشأن صحة أقوى امرأة في العالم

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

شوهدت المستشارة السابقة “أنجيلا ميركل” التي غادرت المنصب في ديسمبر الماضي، مع زوجها “يواكيم سوير” أثناء نقلهما إلى مستشفى شاريتيه بالعاصمة، ومرا عبر غرفة الطوارئ وغادرا بعد ساعة.

مخاوف ملايين الألمان والأجانب تجددت بشأن صحة امرأة لطالما لقبوها بـ”ماما ميركل”، ولم يتم الكشف عن سبب زيارة المستشفى رغم أنها المرة الأولى منذ 166 يوماً التي شوهد فيها الزوجان معًا علنًا.

وهذا الظهور العلني الثاني لميركل منذ تسليم مقاليد الحكومة الألمانية إلى خليفتها “أولاف شولتز” في أواخر العام الماضي، وفقا لصحيفة إكسبرس.

يذكر أن المستشار السابقة شوهدت في العام 2019، ترتجف بشكل واضح في ثلاث مناسبات عامة مختلفة، وكانت الأولى في 18 يونيو/حزيران من العام نفسه؛ إذ اهتزت أثناء استقبالها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أثناء تأدية حرس الشرف في برلين.

ميركل ترفض عرض عمل بالأمم المتحدة

وبعد أسبوع، وفي 27 يونيو/حزيران، اهتزت ميركل مرة ثانية خلال حفل مع الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير ، أي قبل ساعات فقط من سفرها لحضور قمة مجموعة العشرين في اليابان.

تقارير صحفية نقلت عن مصادر حكومية حينها، أن ارتعاش ميركل كان سببه ذكرى نوبة الاهتزاز السابقة، واصفة إياها بـ”عملية نفسية”، وتحديدا في 10 يوليو/ تموز 2019، تعرضت لنوبة ثالثة من الاهتزاز خلال التكريم العسكري لرئيس الوزراء الفنلندي آنذاك أنتي رين.

وتركت ميركل ، 67 عاما ، البوندستاغ وسط تصفيق حار في أواخر العام الماضي ، وحصلت على تأييد 68 في المئة، بينما لم يُشاهد الكثير عنها منذ ذلك الحين ولا يُعرف الكثير عن حياتها بعد التقاعد.

Exit mobile version