ألمانيا تعتقل إسرائيلياً متورط بمقتل لاجئ سوري بهولندا

ألمانيا تعتقل إسرائيلياً متورط بمقتل لاجئ سوري بهولندا

ألمانيا تعتقل إسرائيلياً متورط بمقتل لاجئ سوري بهولندا

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

اعتقلت السلطات الألمانية، رجلا يبلغ من العمر 72 عاما يحمل الجنسية الإسرائيلية، لتورطه في مقتل لاجئ سوري يبلغ من العمر 23 عاما في مدينة أمستلفين.

وذكرت موقع “aan amstelveen” الهولندي، أن الشرطة الألمانية قامت بعملية الاعتقال في 26 من نيسان الماضي في بلدة ليتشلينغن الألمانية.

وكانت الشرطة عثرت اعلى الجثة في سيارة متوقفة بشارع Latherusstraat في أمستردام، موضحة أن المشتبه به الذي يحمل الجنسيتين الإسرائيلية والليتوانية ألقي القبض عليه.

في السياق، تحدث الموقع، أن أسرة الشاب السوري أبلغت عن فقدانه في العاشر من نيسان العام الماضي بعد أن فقدوا الاتصال به مدة يومين، في حين أكد تقرير الشرطة أن الشاب لم يحضر للعمل لمدة أيام ولم يعد يشارك على مواقع التواصل طوال يومين.

فيديو.. لحظة إلقاء القبض على مطلق النار في مدرسة شمالي ألمانيا

وبما أن اللاجئ السوري يعمل في توصيل الطرود، فقد لجأ المحققون للبحث عن شاحنة التوصيل الخاصة به، حيث تم العثور عليها في شارع  Latherusstraat وتم ضبطها للاشتباه في عملية اختطاف، وعقب فتحها وتفتيشها عثر ضباط الشرطة على جثة السوري في صندوق السيارة.

كما أفادت تحقيقات الشرطة بالحادثة إلى أن الضحية السوري قُتل بالرصاص في باريلفيسيرسلان في أمستلفين، وبعد ذلك توقفت السيارة التي تحمل رفاته في أمستردام، مضيفة أن الشاب السوري كان تحت المراقبة لبعض الوقت قبل وفاته.

أما عن دوافع الجريمة، فقد لفت تقرير الشرطة الهولندية إلى أن السبب قد يكون لمشاكل خاصة بين الطرفين كما يُشتبه في تورط عدة أشخاص في حادثة القتل، وأن المشتبه به الآن محتجز في ألمانيا.

يذكر أن اللاجئ السوري الشاب جاء قبل سنوات إلى هولندا مع أسرته هرباً من قصف قوات النظام السوري والحرب التي يشنها ضد المدنيين بسوريا، ووفقاً لعائلته وصاحب العمل، فقد كان رجلاً لطيفاً ونشيطاً.

Exit mobile version