“بورن”: تكلفة المعيشة على رأس أولويات الحكومة الفرنسية الجديدة

أخبار القارة الأوروبية- فرنسا

أكدت رئيسة وزراء فرنسا الجديدة “إليزابيث بورن” أن رفع القدرة الشرائية للفرنسيين وتخفيض أسعار الطاقة هي من بين الأولويات الأساسية التي تتصدر أشغال الحكومة الجديدة.

وقالت ” بورن” اليوم السبت في تصريحات صحافية: “إن أول حزمة تشريعات ستطرحها الحكومة بعد الانتخابات البرلمانية التي ستنظم في يونيو/حزيران المقبل ستركز أساسا على مساعدة المواطنين على التعامل مع التكلفة المرتفعة للمعيشة”.

وأضافت: “أنا مقتنعة بأن القدرة الشرائية هي من بين أولوياتنا. لقد اتخذنا تدابير عديدة وقوية قبل الصيف، مثل تقليص سعر البنزين والكهرباء. كما سنقوم أيضا برفع رواتب المتقاعدين وكل الذين يستلمون مساعدات مالية من قبل الدولة بسبب وضعهم الاجتماعي والاقتصادي المتدني”.

اقرأ أيضا: ألمانيا تعارض مقترح قرض أوروبي مشترك لإعادة إعمار أوكرانيا

تصريحات رئيس الوزراء الجديدة تأتي في وقت تشير فيه معظم استطلاعات الرأي إلى أن من بين المسائل التي تقلق كثيرا الفرنسيين، قضية تدنى مستوى معيشتهم والارتفاع الجنوني لأسعار المواد الغذائية الضرورية ومادة البنزين وذلك بسبب جائحة كورونا من جهة والحرب الأوكرانية الروسية.

فيما يتوقع أن يفرض ملف القدرة الشرائية على النقاشات التي ستجري في إطار الحملة الانتخابية للتشريعيات للبربمان

من جهة أخرى، وصفت ” بورن” التشكيلة الجديدة للحكومة بأنها “متكافئة ومتوازنة، بمعنى أن هناك وزراء من العهدة القديمة ووزراء جدد لأنهم برهنوا عن كفاءتهم وعن التزاماتهم”. كما أكدت أيضا عن “توجهها اليساري” قائلة ” أنا هكذا. هناك أشياء تهمني كثيرا، من بينها ترسيم وبناء سياسات اجتماعية بواسطة الحوار”.

Exit mobile version