نحو 50 دولة توافق على إرسال أسلحة لأوكرانيا

نحو 50 دولة توافق على إرسال أسلحة لأوكرانيا

نحو 50 دولة توافق على إرسال أسلحة لأوكرانيا

أخبار القارة الأوروبية – أوكرانيا

قال وزير الدفاع الأميركي “لويد أوستن”  إن ما يقرب من 50 من قادة الدفاع من جميع أنحاء العالم التقوا، الاثنين، ووافقوا على إرسال المزيد من الأسلحة المتقدمة إلى أوكرانيا، بما في ذلك قاذفة صواريخ هاربون وصواريخ لحماية سواحلها.

“أوستن” الإفصاح عما إذا كانت واشنطن سترسل إلى أوكرانيا قاذفات صواريخ متنقلة عالية التقنية وهو ما طلبته كييف.

لكن الوزير قال إن 20 دولة أعلنت الاثنين أنها سترسل حزمة جديدة من المساعدات الأمنية إلى أوكرانيا، في الوقت الذي دخلت فيه حربها مع روسيا شهرها الثالث.

وشدد بشكل خاص، على أن الدنمارك وافقت على إرسال قاذفة لصواريخ هاربون وصواريخ إلى أوكرانيا لمساعدتها في الدفاع عن سواحلها.

وأضاف: “العديد من الدول تتبرع بذخائر المدفعية التي هناك حاجة ماسة لها، وأنظمة الدفاع الساحلية والدبابات والعربات المصفحة، آخرون تقدموا تعهدات جديدة بالتدريب.”

مسؤول أوكراني: مقتل 10 آلاف مدني في ماريوبول منذ بداية الغزو الروسي

من جانبه أوضح الجنرال “مارك ميلي” رئيس هيئة الأركان المشتركة إن المناقشات “منخفضة المستوى” جارية بشأن الكيفية التي قد تحتاجها الولايات المتحدة لتعديل أسلوب تدريبها للقوات الأوكرانية وعما إذا كانت بعض القوات الأميركية ينبغي أن تتمركز في أوكرانيا.

وبين  “ميلي” أن “أي إعادة إدخال للقوات الأميركية إلى أوكرانيا يتطلب قرارا رئاسيا. لذلك نحن بعيدون عن أي شيء من هذا القبيل”.

Exit mobile version