اعتقال جنود بريطانيين بتهمة توريد الكوكايين

اعتقال جنود بريطانيين بتهمة توريد الكوكايين

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

أفاد موقع “نيويورك بوست”، بأن وزارة الدفاع البريطانية اعتقلت 6 جنود بريطانيين ومحارب قديم للاشتباه في ارتكابهم جرائم توريد الكوكايين وغسيل الأموال قبل أيام فقط من احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة.

التقرير بين أنه: “تم اعتقال المشتبه بهم السبعة، في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء الماضي، خلال مداهمة نفذتها الشرطة العسكرية الملكية في ثكناتهم بإنجلترا”.

وبين أنه حدثت مداهمات في عقار بوندسور، وكذلك في ويلز وأيرلندا الشمالية.

الصحيفة أوضحت أن الجنود الأيرلنديون الستة من الكتيبة الأولى من الحرس الأيرلندي، الذين من المقرر أن يقودوا العرض العسكري الشهير “Trooping the Color” للاحتفال بمرور 70 عامًا على تولي الملكة العرش، يوم الخميس القادم.

بريطانيا تشدّد عقوبة التجسس بالسجن مدى الحياة

وقالت وزارة الدفاع البريطانية في بيان لها: “كجزء من عملية مخططة، ألقت الشرطة العسكرية الملكية القبض على ستة من جنود الحرس الأيرلندي ومحارب قديم في كولد ستريم من جميع أنحاء المملكة المتحدة، للاشتباه في التآمر لتوريد المخدرات وإقراض الأموال وجرائم غسل الأموال”.

وأضاف وزير الدفاع” “لا يتسامح الجيش مع أي نوع من السلوك غير القانوني أو الاحتيالي، وبما أن هذا هو الآن موضوع تحقيق مستقل للشرطة العسكرية الملكية، فمن غير المناسب تقديم المزيد من التعليقات”، مؤكدة  “عدم مشاركة أي من الجنود الخاضعين للتحقيق في احتفالات اليوبيل التي ستبدأ الأسبوع الجاري”.

Exit mobile version