سويسرا تستعد لمحاكمة حفيد حسن البنا بتهمة الاغتصاب

سويسرا تستعد لمحاكمة حفيد حسن البنا بتهمة الاغتصاب

سويسرا تستعد لمحاكمة حفيد حسن البنا بتهمة الاغتصاب

أخبار القارة الأوروبية – سويسرا

انتهت في سويسرا التحقيقات التي تخص قضية اتهام طارق رمضان حفيد حسن البنا مؤسسة جماعة الإخوان، بالاغتصاب، وفق ما أفاد المدعي العام في جنيف “أدريان هولواي”.

وأكد المدعي العام “هولواي”، أنه سيتم إصدار لائحة اتهام ضد “رمضان” قريبا وأن القرار غير قابل للاستئناف.

كما أعلن “هولواي” في مايو الجاري أن التحقيق قد اكتمل وأن لائحة اتهام ستصدر قريبا، ما يمثل ضربة قاسية لحفيد “البنا”.

من جانبه، ذكر موقع “موند أفريك” الفرنسي، أن “رمضان” سيحال إلى المحاكمة بتهمة الاغتصاب في سويسرا، وذلك بعد اتهامه بجرائم مماثلة في فرنسا.

وكان قضاة التحقيق في باريس أعلنوا في أبريل الماضي، انتهاء التحقيقات في قضية الاغتصاب المتهم فيها “رمضان”، حيث يتهم باغتصاب 5 نساء، وسجن لمدة 10 أشهر في عام 2018.

اقرأ أيضا: السويد .. اغتصاب فتاة في مكان مفتوح بستوكهولم

يذكر أن “رمضان” الذي يحمل الجنسية السويسرية، تجنب مهاجمة القضاء في سويسرا، لكنه هاجم القضاء الفرنسي بعد سقوط الشكوى الأولى المقدمة ضده في 2017.

وفي أكتوبر 2020، وجه القضاء الفرنسي تهمة اغتصاب جديدة لـ “طارق رمضان”، وتعود حيثيات القضية إلى عامي 2013 و2014، بينما يقول محاموه إن المدعين تحدثوا عن عمليات اغتصاب بسبب “خيبات أمل عاطفية أو مؤامرة سياسية”.

وفي فبراير الماضي، غرمت محكمة الاستئناف في باريس “رمضان” ألف يورو، لكشفه في كتاب وعبر قناة تلفزة هوية إحدى النساء اللواتي اتهمنه باغتصابهن.

يشار إلى أن امرأة سويسرية اتهمت حفيد “حسن البنا” بمهاجمتها واغتصابها في غرفة فندق عام 2008، ثم قام باحتجازها لساعات.

وأضافت في شهادتها “كنت خائفة من الموت.. كنت مذعورة وغير قادرة على التحرك”، موضحة أنها كانت خائفة آنذاك من التوجه إلى الشرطة، لكن عدد النساء الكبير اللواتي اتهمن رمضان بسوء السلوك الجنسي شجعها على التحرك.

Exit mobile version