ارتفاع حصيلة ضحايا حادث القطار في جنوب ألمانيا

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

بعد انتشال جثة إضافية من الحطام، ارتفعت مساء السبت، حصبلة ضحايا حادث خروج قطار عن سكته قرب منتجع في منطقة الألب البافارية بجنوب ألمانيا، إلى خمسة قتلى.

ويعمل المحققون على تمشيط موقع الحادث بحثا عن ضحايا وعن أدلة لكشف ملابسات خروج القطار عن سكته أمس الجمعة في منطقة تتهيّأ لاستضافة قمة مجموعة السبع في نهاية حزيران/يونيو الجاري.

وذكر مسؤول في الشرطة المحلية في تصريحات صحافية: “في الوقت الراهن لا نعتقد أن هناك مزيدا من الضحايا، لكن لا يمكنني أن أجزم بذلك”، مؤكدا أن أربعة من القتلى الخمس نساء، وإن هناك 44 جريحا، بينهم أطفال.

وكان الحادث وقع أمس الجمعة بعيد الظهر مع بدء العطلة المدرسية في منطقتي بادن-فورتمبرغ وبافاريا.

وبحسب الشرطة فإن القطار كان “مكتظا جدا” وكان يقل نحو 140 شخصا بعدما ساهم إطلاق تذكرة شهرية جديدة بسعر 9 يورو صالحة للاستعمال في كل أنحاء البلاد في زيادة الإقبال.

وتفقّد وزير النقل الألماني فولكر فيسينغ موقع الحادث السبت، وأعرب عن “تأثره الشديد” إزاء الحجم “الهائل” للأضرار.

وقال الوزير “سنستمر في التحقيقات وسنتوصل إلى كشف ما حصل”.

من جانبه، أعرب ” ريتشارد لوتس” رئيس الشركة الألمانية المشغلة للقطارات “دويتشه بان”خلال تفقّده الموقع عن “حزنه” لسقوط ضحايا وتعهّد إجراء تحقيق معمق.

يشار إلى أنه من النادر جدا وقوع حوادث القطارات في ألمانيا، وتعد حادثة خروج قطار فائق السرعة عن سكّته قرب منطقة %ايشيده بولاية بساكسونيا السفلى شمال ألمانيا في يونيو/ حزيران 1998، من بين أخطر حوادث القطارات في البلاد خلال العصر الحديث، وتسبب الحادث آنذاك بمقتل 101 شخص، إضافة لإصابة مئات آخرين بجروح.

Exit mobile version