فيديو وصور.. تفاصيل حادث دهس برلين

 أخبار القارة الأوروبية – برلين

أعلنت إدارة الإطفاء بالعاصمة الألمانية برلين أن شخصاً لقي مصرعه فيما أصيب عدة أشخاص آخرين بجراح مختلفة، خمسة منهم في حالة حرجة وثلاثة آخرين إصاباتهم خطيرة، بعدما اصطدمت سيارة بحشد من الناس بأحد شوارع العاصمة.

وفقاً للشرطة، فقد وقع الحادث في الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم الأربعاء (الثامن من يونيو/ حزيران 2022) في توينتزين شتراسه بالقرب من كنيسة الذكرى وشارع التسوق الشهير “كودام”.

وأوضح المتحدث باسم المكتب الإعلامي للشرطة، “تيلو كالبيتس”: “لا نعرف في هذه المرحلة ما إذا كان فعلًا متعمدًا أم حادث مرور”.

وبين المتحدث باسم الشرطة أنه تم احتجاز السيارة والقبض على السائق الذي أمسك به مارة في بداية الأمر. وأوضحت الشرطة أن السائق (29 عاماً) هو ألماني من أصل أرميني ويعيش في برلين.

وحتى الآن لم يتم بعد تحديد عدد الأشخاص الذين وقعت لهم إصابات طفيفة جراء الحادث، وهناك معلومات متضاربة عن عدد الضحايا.

الشرطة أكدت توقيف السائق بعدما اقتحمت سيارته واجهة محل في شارع توينتزين شتراسه التجاري، من غير أن يتضح في الوقت الحاضر إن كان السائق قد فقد السيطرة على السيارة أو نفذ هجوماً متعمداً أو ما إذا كان الحادث قد وقع بسبب أزمة طبية طارئة حدثت للسائق.

وتم تداول صورة على الإنترنت تظهر فيها سيارة اخترقت الواجهة الزجاجية لمتجر، وتم تطويق المنطقة على نطاق واسع.

اقرأ أيضا: صور.. إصابة 11 سائحا ألمانيا بحادث سير جنوبي تركيا

وقاد الرجل سيارته من طراز “رينو” صغيرة الحجم عند ناصية شارع كودام وشارع رانكنشتراسه حيث صعدت السيارة إلى الرصيف وداهمت جمعاً من الأشخاص ثم قاد الرجل السيارة إلى التقاطع وسار لمسافة نحو 200 متر في شارع توينتزين شتراسه باتجاه الشرق، وبعد ذلك بوقت قصير

انعطف بالسيارة مجدداً قبالة ناصية شارع ماربورغر ناحية الرصيف ومست سيارته سيارة أخرى ثم عبر شارع ماربورغر وانتهى به الحال إلى الدخول في واجهة محل عطور.

إلى جانب ذلك، غرد رجال الإطفاء عبر موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي: “يوجد حالياً حوالي 60 فرداً من فرق الطوارئ في الموقع أو في طريقهم إلى مكان الحادث”.

وأعربت رئيسة البرلمان الأوروبي “روبرتا ميتسولا” عن تعازيها لأسرة وأصدقاء الشخص الذي لقي حتفه في الحادث”.

Exit mobile version