غضب واحتجاجات.. بريطانيا تعرض فيلما يسئ للمسلمين

غضب واحتجاجات.. بريطانيا تعرض فيلما يسئ للمسلمين

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا  

أثار فيلما كان من المقرر أن يعرض في صالات العرض في بريطانيا، احتجاجات واسعة من الجالية المسلمة في المملكة المتحدة، لما يحمله من إساءة للإسلام والمسلمين.

واضطرت شركة عرض وتوزيع الأفلام البريطانية أمس الأربعاء، لإلغاء جميع العروض المقررة لفيلم مثير للجدل، بعد احتجاجات من الجالية المسلمة في المملكة المتحدة


الفيلم الذي يحمل اسم “سيدة الجنة” يجسد شخص النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهو أمر محظور في الإسلام، إضافة إلى تجسيد الصحابة والخلفاء.

من جانبه، ذكر متحدث باسم دار “سيني وورلد” في بيان: “نظرًا للأحداث الأخيرة المتعلقة بعروض فيلم سيدة الجنة (في إشارة للاحتجاجات)، اتخذنا قرارًا بإلغاء العروض القادمة للفيلم في جميع أنحاء البلاد لضمان سلامة موظفينا وعملائنا”.

يشار إلى أن آلاف المسلمين البريطانيين تظاهروا سلميا، الأسبوع الماضي، خارج دور عرض “سيني وورلد” مطالبين بإلغاء الفيلم.

اقرأ أيضا: السويد تعلّق على خطف أطفال المسلمين

في السياق، وقّع أكثر من 120 ألف شخص على عريضة تطالب بسحب الفيلم من جميع دور السينما في جميع أنحاء البلاد، غير “سيني وورلد” هي المؤسسة السينمائية الوحيدة في المملكة المتحدة التي أوقفت عروض الفيلم، حيث ستواصل دار سينما “فيو” عرض الفيلم في العاصمة لندن والمنطقة الجنوبية الشرقية.

بدورها، ذكرت مجموعة “فيو” في بيان، إن قرارها ناتج عن إيمانها بضرورة عرض الأفلام التي تهم المجتمعات المتنوعة في جميع أنحاء المملكة المتحدة، لافتة إلى حصول فيلم “سيدة الجنة” على اعتماد المجلس البريطاني المستقل لتصنيف الأفلام.

وكان رجل الدين الشيعي “ياسر الحبيب”، يتهم منتج الفيلم بمقارنة شخصيات إسلامية مرموقة بعناصر في تنظيم “داعش” الإرهابي والتسبب في انقسامات طائفية بين المسلمين.

Exit mobile version