محكمة بريطانية تسمح بترحيل أول دفعة من طالبي اللجوء إلى رواندا

محكمة بريطانية تسمح بترحيل أول دفعة من طالبي اللجوء إلى رواندا

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

أصدرت المحكمة العليا البريطانية، قرارا سمحت فيه للحكومة بالمضي قدما، في خطة ترحيل طالبي اللجوء من المملكة المتحدة إلى رواندا.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” عن قرار المحكمة، أنه “لا يوجد دليل على حدوث ممارسات تحمل سوء معاملة أو إعادة قسرية للمرحلين خلال المرحلة الانتقالية التي سيقضونها في رواندا“.



المحكمة أجازت لممثلي المعنيين بالأمر، اللجوء إلى محكمة الطعن للبت في قراره بحد أقصى الاثنين المقبل، أي قبل يوم واحد من موعد إقلاع الرحلة المقررة إلى كيغالي في 14 حزيران الجاري.

يذكر أن وزيرة الداخلية البريطانية “بريتي باتيل”، كانت قد أعلنت الأسبوع الماضي، عن تحديد تاريخ 14 حزيران الجاري موعدا لإقلاع اول رحلة تقل الدفعة الأولى من المهاجرين غير النظاميين إلى رواندا.

ويأتي هذا بعد شهرين من إبرام بريطانيا “اتفاق هجرة” مع الدولة الأفريقية لاستقبال مهاجرين وطالبي لجوء في بريطانيا.

اقرأ أيضا: الرحلة الأولى.. لاجئ سوري مهدد بالترحيل من بريطانيا إلى رواندا

كما أوضحت “باتيل” أن القرار يشمل أولا “أولئك الذين عبروا الحدود البريطانية بطريقة غير قانونية وخطرة ودون أي مبرر، لاسيما من قطعوا القناة الإنجليزية “المانش” من فرنسا في قوارب مطاطية“.

من جانبها، ذكرت صحيفة “الغارديان” أن المسؤولين في وزارة الداخلية البريطانية يخيرون طالبي اللجوء بين عودتهم إلى مناطق الحرب التي جاؤوا منها أو إرسالهم إلى رواندا.

 

 

Exit mobile version