الاتحاد الأوروبي: العقوبات على موسكو وخيمة ولا نعرف أهداف الحرب في أوكرانيا

الاتحاد الأوروبي: العقوبات على موسكو وخيمة ولا نعرف أهداف الحرب في أوكرانيا

أخبار القارة الأوروبية – بروكسل

أفاد الاتحاد الأوروبي، بأن التكتل لا يعرف بالتحديد ما هي أهداف روسيا في حربها التي تشنها على أوكرانيا.

الاتحاد الأوروبي أضاف أن عواقب العقوبات ستكون وخيمة على موسكو، مشيرا إلى أنه يجب إنهاء الحرب عن طريق الحوار لكن موسكو لا تستجيب، مؤكدا أن ملايين الناس حول العالم يعانون من تبعات الحرب على أوكرانيا.

وفى وقت سابق انتقد الرئيس الأوكراني “فلاديمير زيلينسكي”، اليوم الثلاثاء، المستشار الألماني “أولاف شولتز” لموقف ألمانيا من الصراع فى أوكرانيا.



“زيلينسكي” اعتبر أن: “ألمانيا بدأت في مساعدة أوكرانيا في وقت متأخر جدا عن الدول الأخرى، كالولايات المتحدة، وبريطانيا، والدول الشرقية من الاتحاد الأوروبي”، مشيرًا إلى ضرورة تخلي برلين عن النهج الذي يمكن من خلاله استمرار العلاقات مع كل من أوكرانيا وروسيا بطريقة لا تضر بألمانيا بأقل قدر ممكن.

اقرأ أيضا: الاتحاد الأوروبي يدعو دوله إلى زيادة انفاقها العسكري

الرئيس الأوكراني دعا المستشار الألماني إلى إعلان عقوبات أشد ضد روسيا وزيادة الدعم لأوكرانيا ووضعها كمرشح للاتحاد الأوروبي خلال الزيارة، فيما تحدث عن رحلة “شولتز” المحتملة إلى كييف، بالقول إنه “لا ينبغي للمستشار أن تقتصر رحلته على التقاط الصور”.

في سياق متصل، أعرب الرئيس الأوكراني، عن أمله في تحدد ألمانيا أولوياتها بشكل أوضح في العلاقات مع روسيا ودعم أوكرانيا في تطلعاتها إلى عضوية الاتحاد الأوروبي، خلال زيارة المستشار الألماني “أولاف شولتز” إلى العاصمة الأوكرانية كييف.

Exit mobile version