النيران تلتهم مخيما للمهاجرين العاملين في الزراعة جنوبي غربي إسبانيا

النيران تلتهم مخيما للمهاجرين العاملين في الزراعة جنوبي غربي إسبانيا

 

أخبار القارة الأوروبية – اسبانيا  

اشعلت النيران في مخيم للمهاجرين في منطقة هويلفا جنوب غرب إسبانيا ليل الجمعة الماضية، ودمر الحريق حوالي 100 ملجأ مؤقت، ونقل شخص مصاب بحروق في ذراعه إلى المستشفى.

ويعيش في هذا الحي الفقير مئات المهاجرين الذين يعملون بشكل غير قانوني في قطف الفاكهة والخضروات في المنطقة.

في وقت متأخر من ليل الجمعة 10 حزيران/يونيو، دمر حريق كبير مخيما كان يؤوي مئات المهاجرين في منطقة هويلفا جنوب غرب إسبانيا وتحول إلى كومة من الرماد والأشجار المتفحمة والملاجئ المدمرة.

بعد ساعات، تمكنت فرق الإطفاء من السيطرة أخيرا على الحريق في المخيم الذي يدعى “بالوس دي لا فرونتيرا”، حيث يقيم المهاجرون العاملون في حقول الفاكهة والخضروات، غالبا دون عقود عمل، لأنهم لا يمتلكون أوراق إقامة رسمية.

اقرأ أيضا: تفاصيل جديد.. وفاة عائلة سورية إثر حريق اندلع بمنزلهم في فرنسا

أضرار الحريق كانت بشكل رئيسي مادية، إذ تدمرت جميع المنشآت، فيما نقل شخص واحد إلى المستشفى لعلاج حروق تعرض إليها في يده، كما عانى خمسة أشخاص آخرين من نوبة قلق شديد.

وتتكرر الحرائق في مخيمات المهاجرين هذه، خاصة أثناء موجات الحر كما هو الحال في الأندلس جنوب إسبانيا، إذ يعيش المهاجرون ظروفا صعبة في هذه المخيمات تجعلهم عرضة لخطر الحرائق، و يستخدم السكان لصنع الطعام إسطوانات الغاز التي يمكن أن تشعل بسرعة الملاجئ المصنوعة من الخشب أو الكرتون أو البلاستيك.

 

 

Exit mobile version