أسعار المنتجات الزراعية تقفز بنسبة 40٪ في ألمانيا

أسعار المنتجات الزراعية تقفز بنسبة 40٪ في ألمانيا

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أعلن مكتب الإحصاء الاتحادي اليوم الثلاثاء، أن هذه أكبر زيادة في الأسعار على أساس سنوي منذ بدء المسح في عام 1961.

سجلت أسعار منتجي السلع الزراعية ارتفاعا قياسيا أيضا في مارس الماضي على أساس سنوي بنسبة 34.7%.

وارتفعت الأسعار من مارس حتى أبريل هذا العام بنسبة 5.6%، كما ارتفعت أسعار المنتجات النباتية بنسبة 7ر45% والمنتجات الحيوانية بنسبة 35.8%.

مكتب الإحصاء عزا الزيادة الهائلة في أسعار المنتجات النباتية، من بين أمور أخرى، إلى ارتفاع أسعار الحبوب منذ يوليو 2020، والتي زادت بنسبة 77.6% في أبريل الماضي على أساس سنوي، وكانت أيضا أعلى بقليل مقارنة بمارس الماضي.

وكانت حرب أوكرانيا أحد العوامل الرئيسية التي تسببت في تفاقم الوضع المتوتر بالفعل في السوق العالمية وتسببت في زيادة ارتفاع الأسعار.

اقرأ أيضا: ارتفاع جنوني في أسعار البنزين ببريطانيا

وأصبحت بذور اللفت أكثر تكلفة بكثير، حيث ارتفعت أسعارها بنسبة 77.1%، كما ارتفعت أسعار منتجي البطاطس بأكثر من الضعف في غضون عام (بنسبة 106.2%)، فيما أرجع المكتب هذا الارتفاع إلى انخفاض المحاصيل بسبب الطقس وانخفاض مستوى الأسعار نسبيا في نفس الشهر من العام السابق بسبب الجائحة.

في المقابل، انخفضت أسعار المنتجين للفاكهة بنسبة 15%، ولم ترتفع أسعار الخضروات إلا على نحو ضئيل (بنسبة 1.1%)، وتراجعت أسعار الفراولة بنسبة 24% حيث ارتفع العرض هذا العام بسبب الحصاد المبكر والوفير، بينما كان الطلب ضعيفا، بينما ارتفعت أسعار الألبان بنسبة 37% والبيض بنسبة 18%..

 

Exit mobile version