ألمانيا تحاكم سوري بتهمة القتال في صفوف “داعش”

ألمانيا تحاكم سوري بتهمة القتال في صفوف "داعش"

أخبار القارة الأوروبية – برلين

شهدت فرانكفورت الألمانية بدء المحكمة العليا في المدينة اليوم الأربعاء، وقائع محاكمة مواطن سوري متهم بالقتال ضمن صفوف تنظيم “داعش”.

بحسب ما أفاد موقع دويتش فيلله الألماني فقد بدأت المحاكمة بتلاوة صحيفة الدعوى، ويُعْتَقَد أن المتهم (28 عامًا) انضم إلى التنظيم بدءًا من شباط/فبراير 2014 وأنه اجتاز، وفقًا لاتهامات الادعاء، تدريبًا على المهام المسلحة في سوريا استمر لمدة 15 يومًا، كما يُعْتَقَد أنه قام بعد ذلك بأعمال حراسة وقتال ثم تاجر لاحقًا بالنفط الخام والأسلحة لصالح التنظيم.



 

يتهم الادعاء العام الرجل أيضًا بارتكاب جريمة حرب حيث يُعْتَقَد أنه شارك في التمثيل بجثة جندي سوري قُتِل في معارك على مدينة حمص في نهاية 2013، ويُعْتَقَد أن الرجل كان عضوًا آنذاك في “الجيش السوري الحر”، كما وجهت إليه تهمة انتهاك قانون مراقبة أسلحة الحرب.

اقرأ أيضا: بعملية مشتركة.. ألمانيا وسويسرا تعتقلان أشخاص بتهمة الانتماء لتنظيم “داعش”

لم يعلق الرجل على الاتهامات الموجهة إليه في أول يوم للمحاكمة، لكنه قال إنه سيدلي بإفادة في الجلسة التالية، المقررة في 29 حزيران/يونيو، وتم تحديد خمس جلسات أخرى للمحاكمة حتى الخامس من آب/أغسطس.

رئيس المحكمة يعتزم طرح اقتراح للمعنيين من شأنه إتاحة إتمام القضية بأسرع ما يمكن، ووفقًا للمحكمة، اتفقت الأطراف المعنية على أن تقدم المحكمة اقتراح تسوية قضائية بحلول الجلسة التالية في 29 حزيران/يونيو، وسبق للقضاة أن أشاروا إلى أن تهمة انتهاكات قانون مراقبة أسلحة الحرب يمكن أن تسقط بالتقادم.

المشتبه به وصل إلى ألمانيا العام 2015 وتم اعتقاله في آب/أغسطس عام 2021، ويقبع منذ ذلك الوقت في الحبس الاحتياطي.

 

Exit mobile version