ملاحقة أمنية تعرض مهاجر مصري لإصابة خطيرة في فرنسا

ملاحقة أمنية تعرض مهاجر مصري لإصابة خطيرة في فرنسا

 أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

تعرض مهاجر مصري للإصابة بطلق في الرأس، خلال عملية ملاحقة أمنية لسيارة كانت تنقل أجانب في وضع غير نظامي بفرنسا.

جاء ذلك في بيان صادر عن المدّعي العام في نيس “كزافييه بونوم” قال فيه، “إن شرطيا أصاب بالرصاص مهاجرا مصريا، أثناء محاولته إيقاف شاحنة تقل أربعة مهاجرين آخرين بالقرب من نيس، جنوب شرق فرنسا”، مضيفا أن المصاب يرقد بين الحياة والموت.



وذكر المدّعي العام أن العملية تمت بعد تلقي بلاغ من السلطات الإيطالية، حيث تم تحديد مكان الشاحنة المبردة التي كان من المفترض أن تنقل “أجانب في وضع غير نظامي”، ليل الثلاثاء الأربعاء في سوسبل وهي بلدة فرنسية بالقرب من الحدود الإيطالية.

في التفاصيل، عقب عملية مطاردة للشاحنة من قبل شرطة الحدود، تدخلت وحدة أخرى على بعد حوالي ثلاثين كيلومترا على طريق شديد الانحدار قرب نيس.

اقرأ أيضا: إدانة رئيس سابق لجمعية إنسانية في فرنسا بتهمة الاتجار بالبشر

وأضاف “بونوم” أن الشاحنة زادت سرعتها متجهة إلى سيارة الشرطة ليقوم على إثر ذلك أحد الشرطيين باستخدام سلاحه وإطلاق النار أربع مرات، في محاولة لإيقافها، مما أدى إلى إصابة المهاجر المصري.

من جهتها، تحدثت وكالة “فرانس برس”، أن الشاحنة توقفت في إحدى مناطق نيس، حيث فرّ سائقها وراكبان كانا جالسين في المقعد الأمامي، مؤكدة العثور داخل الشاحنة على خمسة مهاجرين بينهم مصري يبلغ من العمر 35 عاما أصيب بالرصاص في رأسه ونقل “في حالة حرجة” إلى المستشفى.

يذكر أن آثار رصاصتين ناريتين ظهرتا على الشاحنة، فيما فتحت النيابة العامة تحقيقا في الحادث بحسب المدّعي العام.

 

 

 

Exit mobile version