ارتفاع أعد اد المهاجرين التونسيين إلى إيطاليا

ارتفاع أعد اد المهاجرين التونسيين إلى إيطاليا

أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

شهدت أعداد المهاجرين التونسيين غير النظاميين إلى إيطاليا ارتفاعا بأكثر من 57 في المئة في مايو الماضي مقارنة بالفترة ذاتها من 2021، حسب منظمة حقوقية تونسية مستقلة.

جاء ذلك في معطيات جديدة تتعلق بالهجرة غير النظامية أضافها اليوم الجمعة “المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية”، على تقرير سابق حول الاحتجاجات والعنف ومحاولات وحالات الانتحار والهجرة غير النظامية في تونس.

وذكر المنتدى أن 947 مهاجرا تونسيا غير نظامي، وصلوا إلى السواحل الايطالية، الشهر الماضي، مقابل 601 خلال نفس الفترة من سنة 2021.



وأضاف المنتدى التونسي، أن فُقد نحو 399 مهاجرا خاضوا الهجرة غير النظامية انطلاقا من السّواحل التونسية منذ بداية العام الجاري، وحتى الشهر الماضي.

كما أوضح المنتدى في احصائياته، أن 354 قاصرا وصلوا إلى سواحل إيطاليا الشهر الماضي، وهو ما يعادل 15 في المئة، من إجمالي الواصلين التونسيين إلى هناك.

اقرأ أيضا: أوروبا تحتفل باليوم العالمي للاجئين وتؤكد التزامها بدعمهم

يذكر أن عدد المهاجرين التونسيين الواصلين إلى ايطاليا منذ بداية العام الجاري وحتى الشهر الماضي، بلغ 2206 مهاجرا، ويشكل ذلك الرقم ما نسبته 11 في المئة، من إجمالي الواصلين إلى إيطاليا من جنسيات أخرى.

يأتي هذا في وقت أحبط فيه الحرس البحري التونسي 536 عملية اجتياز خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، وبزيادة تقدر بنحو 77 في المئة عن الفترة ذاتها من عام 2021، حسب إحصاءات المنتدى التي نشرتها وسائل إعلام تونسية.

Exit mobile version