حزب “البديل” الشعبوي الألماني ينتخب قيادة جديدة

حزب "البديل" الشعبوي الألماني ينتخب قيادة جديدة

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أعاد حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني الشعبوي اليوم السبت، انتخاب “تينو كروبالا” رئيسا له، كما انتخب شريكته في رئاسة الكتلة البرلمانية للحزب “أليس فايدل” رئيسة مشاركة معه.

وصوت المندوبون في المؤتمر العام الذي عقد في مدينة “ريسا” بولاية سكسونيا شرقي ألمانيا، بأغلبية ضئيلة نسبياً (53,4%) لصالح بقاء كروبالا في منصبه لمدة عامين آخرين، بينما حصلت نائبة رئيس الحزب، فايدل، على تأييد 67,3% من أصوات مندوبي الحزب، لتصبح رئيسة للحزب.


وأصبح التصويت ضروريا بعد أن تنحى المشرع الأوروبي يورغ مويتن عن القيادة في يناير، محذرا من أن الحزب بمساره الحالي يتجه نحو “عزلة تامة وإلى أبعد من ذلك نحو الحافة السياسية”.

يذكر أن “مويتن” أصبح ثالث زعيم للحزب يستقيل منذ تأسيسه في العام 2013. وأشار جميعهم إلى الميول المتطرفة داخل الحزب التي جعلت منه أيضا موضوعا للتدقيق من قبل جهاز المخابرات الألماني المحلي.

اقرأ أيضا: أزمة حادة داخل حزب “البديل” اليميني المتطرف في ألمانيا

وتم تشكيل الحزب في البداية لمعارضة عملة اليورو، لكنه تحول إلى اليمين في العام 2015 للاستفادة من الاستياء من المهاجرين ودخل البرلمان الاتحادي لأول مرة في العام 2017.

يذكر أن الحزب عارض بشكل صريح جميع القيود المتعلقة بالجائحة والعقوبات الغربية ضد روسيا بسبب الحرب في أوكرانيا، وحصل الحزب على ما يزيد قليلا عن 10٪ من الأصوات في الانتخابات الوطنية العام الماضي.

 

 

Exit mobile version