نصائح مهمة للحصول على نوم هادئ وعميق

نصائح مهمة للحصول على نوم هادئ وعميق

أخبار القارة الأوروبية – صحة

يواجه الكثير منا صعوبات كبيرة في النوم ليلا مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، إلا أن خبيرا في النوم وجه نصائح عدة حتى نستطيع النوم بشكل هادئ.

يؤكد خبير النوم “جيمس ويلسون” أن وضع البيجامات أو ملابس النوم في الثلاجة أو الفريزر لن يساعد في تهدئة أي شخص، وبدلا من ذلك، سيؤدي ذلك إلى ارتفاع درجة حرارة أجسامهم.



يوضح “ويلسون” أن ارتداء الجوارب المبللة أو وضع البيجامات في الثلاجة يتسببان في إضافة المزيد من الرطوبة إلى بيئة النوم خاصة أثناء الليل، ونتيجة لذلك ستسخن هذه الرطوبة ومن المرجح أن توقظك عندما تخرج من دورة نومك.

خبير النوم يرى أن البديل الأفضل هو الاستحمام بماء فاتر فهو يساعد هذا في رفع درجة حرارة الجسم بشكل طفيف مما يؤدي بعد ذلك إلى انخفاض درجة الحرارة الأساسية، ويعد الانخفاض في درجة الحرارة الأساسية جزءا مهما من عملية نوم جسمك وهذا النهج يخدع جسمك بشكل أساسي ليعتقد أنه أكثر برودة مما هو عليه.

اقرأ أيضا: نتائج مفاجئة.. تأثير عدم العناية بالأسنان على الصحة العامة

“ويلسون” أوضح أن سبب التوصية بالمياه الفاترة هو أن الشعور بالبرودة المثلجة من الماء المثلج “سيصدم جسمك، ويجعله يشعر بمزيد من النشاط ويزيد من احتمالية إطالة عملية النوم”.

وبالإضافة إلى تجنب وضع البيجامات في الثلاجة أو الفريزر، هناك نصائح أخرى حول كيفية النوم هذا الصيف تأتي من خبيرة النوم “أليسون جونز”.

وتشمل هذه الحفاظ على برودة القدمين والرأس والحفاظ على هذه المناطق الرئيسية أكثر برودة، وبعيدا عن حرارة الأغطية، والتحول إلى شراشف أخف، و شراء مرتبة جديدة، و عدم النوم عاريا، و النوم على جانب الجسم.

Exit mobile version