انتشار نسختين جديدتين من متحور أوميكرون على نطاق واسع في بريطانيا

انتشار نسختين جديدتين من متحور أوميكرون على نطاق واسع في بريطانيا

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

تسببت نسختان جديدتان من متغير أوميكرون في الانتشار بشكل أسرع في بريطانيا، حيث ارتفعت نسبة الإصابات لـ حوالي 40%، خلال الأسبوع الماضي.

الأرقام الصادرة عن مكتب الإحصاءات الوطنية البريطاني، لفتت إلى أن 1.4 مليون بريطاني أصيبوا بالعدوى الأسبوع الماضي، أي حوالي واحد من كل 50 شخصًا، ما يمثل ارتفاعًا قدره 43% في الإصابات، وأكبر قفزة في 6 أشهر.



من جانبها، أوضحت الدكتورة “كريستينا باجل”، من كلية لندن الجامعية أن أحدث بيانات مكتب الإحصاءات الوطنية البريطاني، تؤكد  بداية موجة جديدة في المملكة المتحدة.

مسؤولو الصحة يرون أن عدد الضحايا في المستشفيات سيكون أقل بكثير مما كان عليه في الموجات السابقة، وذلك بفضل انتشار المناعة، حيث أكد المدير الطبي لهيئة الخدمات الصحية الوطنية، عدم توقعه أن تعود المستشفيات إلى المستويات التي رأيناها في الجزء الأول من العام.

اقرأ أيضا: ارتفاع معدلات دخول المستشفيات لمرضى كورونا في أوروبا

وتعتبر الزيادة مدفوعة بالمتغيرات الجديدة BA.4 وBA.5، وهما فرعان من سلالة أوميكرون سريعة الانتشار، والسائدة المعروفة باسم BA.2، ويُعتقد أنهما أكثر عدوى من المتحور الأصلي، ويمثلان الآن حوالي نصف حالات المملكة المتحدة.

كما أن حالات دخول المستشفيات آخذة في الارتفاع، حيث تم اختبار 4607 مريضًا جديدًا إيجابيًا في الأسبوع الماضي مقابل 3453 مريضًا خلال الأيام السبعة السابقة.

Exit mobile version