هجمات سيبرانية تستهدف وزيري الاقتصاد والخارجية في ألمانيا

هجمات سيبرانية تستهدف وزيري الاقتصاد والخارجية في ألمانيا

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

استهدفت هجمات سيبرانية عناوين البريد الإلكتروني الحزبية الخاصة بوزير الاقتصاد الألماني “روبرت هابيك”، ووزيرة الخارجية “أنالينا بيربوك” كما تركزت على أنظمة تكنولوجيا المعلومات لحزبهما الخضر، فيما أكدت متحدثة باسم الحزب أن هذه الحسابات لم تعد مستخدمة بنشاط.

وبحسب بيانات لصحيفة “دير شبيغل”، تشير التحقيقات بشأن خلفية الهجوم السيبراني إلى روسيا، حيث دفعت الإجراءات المستهدفة للمهاجمين والتفاصيل التقنية السلطات الأمنية إلى تقييم أن المتسللين يمكن أن يكون لهم خلفية روسية.



حزب الخضر تعرض لهجوم من قبل قراصنة الإنترنت عدة مرات خلال الأسابيع الماضية، ونتيجة لذلك، تعذر الوصول إلى “الشبكة الخضراء”، وهي منصة حزبية داخلية، إلا على نطاق محدود منذ 13 حزيران/يونيو الماضي، وكان”هابيك” و”بيربوك” قد شغلا منصب رئيسي الحزب معا حتى كانون الثاني/يناير الماضي.

اقرأ أيضا: هولندا تكتشف جاسوساً روسياً حاول اختراق محكمة الجنايات الدولية

ونجح المجهولون نجحوا حتى الآن في اختراق حسابات البريد الإلكتروني الحزبية الخاصة برئيسي الحزب الجديدين “ريكاردا لانغ” و”أوميد نوريبور”، وتم في بعض الحالات إعادة توجيه رسائل بريد إلكتروني إلى خوادم خارجية. وتعرض الحزب بالفعل لهجوم على نظام تكنولوجيا المعلومات الخاص به في 30 أيار/مايو الماضي، وبعد ذلك حرر الحزب بلاغا أمام السلطات.

من جانبه بدأ مكتب المدعي العام في برلين تحقيقاً في التجسس على البيانات وتعديل البيانات، وبالإضافة إلى مكتب الشرطة الجنائية بولاية برلين، يشارك المكتب الاتحادي للشرطة الجنائية أيضا في التحقيق.

 

 

Exit mobile version