“ديمبلي” يوافق على الانضمام لتشيلسي ويرفض دكة البدلاء

"ديمبلي" يوافق على الانضمام لتشيلسي ويرفض دكة البدلاء

أخبار القارة الأوروبية – رياضة

رغم موافقة الجناح الفرنسي “عثمان ديمبليط على الانضمام إلى تشيلسي، إلا أن مهاجم برشلونة الإسباني يرفض الجلوس على مقاعد البدلاء.

كان الألماني “توماس توخيل”، المدير الفني للنادي اللندني، قد طلب التعاقد مع مهاجم برشلونة البالغ عمره 25 عامًا كبديل لـ”روميلو لوكاكو”، الذي يقترب من العودة إلى إنتر ميلان.

صحيفة ”ذا صن“ البريطانية، كشفت في تقرير حصري،  يوم الأحد، أن ديمبلي لديه طموحات جادة للفوز بلقب الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، لكنه يريد تأكيدات من “توخيل” بأنه سيكون لاعبا أساسيا في تشيلسي ولن يخضع لتناوب صارم بين لاعبي الفريق، وذلك قبل أشهر قليلة على انطلاق كأس العالم 2022 في قطر، إذ يريد أن يكون ضمن تشكيلة فرنسا بطلة العالم عندما تدافع عن لقبها في الدوحة.



كان “ديمبلي” قد خاض تسع مباريات بالكامل فقط الموسم الماضي، لكنه صنع 13 تمريرة حاسمة هي الأكثر في الليغا.

وأصيب النجم الفرنسي الذي خاض 27 مباراة مع المنتخب الفرنسي بالإحباط في كامب نو بعد أن بدأ 41% فقط من المباريات التي خاضها في المواسم الثلاثة الماضية.

“ديمبلي” لعب تحت قيادة الألماني توخيل في بروسيا دورتموند، ووصفه المدرب بأنه موهبة مجنونة”، وهو ما أدى إلى انتقاله إلى برشلونة في صفقة بلغت قيمتها 138 مليون جنيه إسترليني، مع دفع 97 مليون جنيه إسترليني مقدمًا.

اقرأ أيضا: رئيس ريال مدريد يفتح النار على مبابي

وفي المقابل تقدم إنتر ميلان بعرض لاستعارة المهاجم البلجيكي السابق “لوكاكو” مقابل 8 ملايين جنيه إسترليني بعد 12 شهرًا فقط من مغادرته إلى إنجلترا في صفقة ضخمة بقيمة 97 مليون جنيه إسترليني، وهو العرض الذي رفضه تشيلسي الذي يريد أكثر من ضعف ذلك للمساعدة في تمويل بحثه عن بديل لكنه يقترب من فكرة الموافقة على رحيل “لوكاكو.”

ووضع تشيلسي “ديمبلي” على رأس أولوياته ليكون بديلا لـــ”لوكاكو” رغم أنه يلعب كجناح وليس مهاجما صريحا، مثل البلجيكي قوي البنية.

وأثبت توخيل نجاحه في تنويع خط هجوم تشيلسي، حيث دفع بمواطنه الألماني “كاي هافرتز” في منتصف ثلاثة مهاجمين باعتباره مهاجما غير صريح.

“لوكاكو “على استعداد لتخفيض أجره البالغ 325 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع ليجد السعادة في إيطاليا، لكن إنتر يأمل أيضًا في جمع أموال إضافية من خلال بيع الظهير الأيمن “دينزل دومفريس” وقلب الدفاع “ميلان سكرينيار” في ظل اهتمام تشيلسي باللاعبين.

وانضم المهاجم الفرنسي إلى برشلونة في 2017 من بروسيا دورتموند الألماني وسيصبح لاعبا حرا في نهاية الشهر الحالي في ظل عدم توصله لاتفاق بشأن تجديد عقده مع النادي الكتالوني.

Exit mobile version