مراكز الاقتراع تفتح أبوابها في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية

مراكز الاقتراع تفتح أبوابها في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

فتحت مراكز الاقتراع الفرنسية، اليوم الأحد، أبوابها أمام الفرنسيين للإدلاء بأصواتهم في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية التي ستحدد نتائجها هامش المناورة للرئيس المعاد انتخابه، إيمانويل ماكرون، للسنوات الخمس المقبلة في مواجهة يسار موحد ومستعد للمواجهة.

فقد دعي نحو 48 مليون ناخب للتصويت في ظل موجة الحر التي تشهدها فرنسا، لكن الامتناع عن التصويت يتوقع أن يكون كبيراً على غرار ما حصل في الجولة الأولى، وفقاً لاستطلاعات الرأي.

تفتح مراكز الاقتراع الساعة 6:00 صباحاً ت.غ وتغلق الساعة 16:00 ت.غ باستثناء المدن الكبرى حيث مدد الموعد النهائي حتى الساعة 18:00 ت.غ، على أن تبدأ التقديرات الأولى بالظهور تباعاً.

المنافسة في هذه الانتخابات شديدة، لكن التوزيع الدقيق للمقاعد في الجمعية الوطنية وبالتالي معرفة ما إذا كان الرئيس الحالي “إيمانويل ماكرون” سيحصل على الأغلبية المطلقة أم لا، هو أمر لن يتضح قبل وقت متقدم من المساء.

اقرأ أيضا: جوستين بنين تحصد 31% من أصوات الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية

“ماكرون” أكد أن الحرب في أوكرانيا تؤثر في الحياة اليومية للفرنسيين، مشدداً على ضرورة وجود “فرنسا أوروبية حقاً تستطيع التحدث بصوت واضح وصريح”.

كما لوح في الوقت نفسه بفزاعة “المتطرفين” الذين سيثيرون في حال فوزهم «الفوضى» في فرنسا، متهماً إياهم بالرغبة في إخراج البلاد من أوروبا، وإذا ما حصل على غالبية نسبية في الدورة الثانية سيتوجب على ماكرون البحث عن دعم مجموعات سياسية أخرى.

Exit mobile version