فرنسا.. الحكم بالسجن على شاب بتهمة تهريب مهاجرين إلى بريطانيا

فرنسا.. الحكم بالسجن على شاب بنهمة تهريب مهاجرين إلى بريطانيا

 أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

حكمت محكمة بولون في فرنسا على شاب يدعى “علي محمد” بالسجن عامين بسبب ثلاث تهم وجهت إليه، ووضع رهن

الاعتقال ومنع من دخول الأراضي الفرنسية مدة ثلاث سنوات.

كانت السلطات الفرنسية قد اعترضت شاحنة تقل 39 مهاجرا، ودانت سائقها ذو 19 عاما بتهمة تهريبهم، في بازينغون الفرنسية في با دو كاليه.


لاحظت شرطة الحدود الفرنسية أثناء مهمة لمكافحة الهجرة غير الشرعية، شاحنة صغيرة تسير ببطئ نسبي ومحملة بالبضائع على طريق السريع A16 المؤدي إلى النفق الأوروبي الرابط بين فرنسا والمملكة المتحدة.

أشارت الشرطة للسائق أن يتوقف فلم يمتثل لطلبها، وانحرفت الشاحنة عن مسارها هاربة، حيث كانت الشاحنة قد خرجت من مدينة أمبليتوز متجهة إلى بازينغون في با دو كاليه حين لاحظ السائق إشارات الشرطة، في ذلك الوقت، طلبت الشرطة تعزيزات أمنية وتابعت مطاردة الشاحنة، وهنا حاول السائق الفرار ولكن ألقي القبض عليه في النهاية، ووجدت الشرطة على متن مركبته 39 مهاجرا.

اقرأ أيضا: العراق تحكم على بريطاني بالسجن 15 عامًا بتهمة تهريب الآثار

السائق العراقي (19 عاما) أكد أنه أراد الامتثال لطلب الشرطة لكن المهرب هو من جلس وراءه وركله ليهرب، موضحا أنه أراد الوصول إلى المملكة المتحدة مقابل قيادة السيارة مع أنه لا يحمل رخصة قيادة.

وفي مهمة مشابهة منتصف حزيران/يونيو، أطلقت الشرطة الفرنسية النار على مهاجر مصري، أثناء محاولة اعتراض شاحنة تقل مهاجرين بالقرب من الحدود الإيطالية ما أدى إلى مقتله، وكانت عثرت الشرطة الفرنسية على 23 مهاجرا بالقرب من الحدود الفرنسية الإيطالية في شهر أيار/مايو الماضي، واعتقلت مهربين اثنين حُكم على كل منهما بالسجن 20 شهرا.

 

Exit mobile version