لأسباب أمنية.. ألمانيا تستعين على قضاء حوائجها في أوكرانيا بالكتمان

لأسباب أمنية.. ألمانيا تستعين على قضاء حوائجها في أوكرانيا بالكتمان

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

قالت وزيرة الدفاع الألمانية “كريستينا لامبريخت”، إن وزارتها ستواصل إمداد أوكرانيا بالأسلحة دون الإبلاغ عن مواعيد وطريقة نقلها لأسباب أمنية.

الوزيرة الألمانية ذكرت، أنه “لن تكون هناك معلومات مسبقة حول متى وبأي طريق سيحدث ذلك (نقل الأسلحة). وسببه أننا نريد أن يتم نقل وقبل كل شيء أن يصل الأشخاص الذين يرافقون تلك القوافل بأمان (إلى مكان التسليم)”.

ولفت وزير الدفاع الألمانية إلى أنه “سيتم تسليم أنظمة أخرى. تجري التحضيرات لعملية التسليم القادمة وخاصة الأنظمة الصاروخية، ومن الممكن أن يبدأ التدريب في يوليو القادم. وبعد اكتمال هذه التدريبات، سيتم نقلها إلى أوكرانيا”.

اقرأ أيضا: الاتحاد الأوروبي يستعد لحرب طويلة الأمد في أوكرانيا

يذكر أن مجلس الوزراء الألماني، نشر في وقت سابق على موقعه الرسمي قوائم تضم الأسلحة التي قد تم نقلها إلى أوكرانيا وكذلك الأسلحة التي من المخطط نقلها وخاصة 30 مدفعا مضادا للطائرات، ذاتي الدفع، من طراز “غيبارد” و3 أنظمة صاروخية وأنظمة الدفاع الجوي و54 مركبة مشاة قتالية وسيتم نقلها من الدنمارك بتمويل من ألمانيا.

وشكر وزير الدفاع الأوكراني “أوليكسي ريزنيكوف” أمس الثلاثاء وزيرة الدفاع الألمانية “كريستينه لامبرشت” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، لتسليمها مدافع “هاوتزر 2000″، كما أعرب السفير الأوكراني أندريه ميلنيك عن امتنانه لوصول المدافع الحديثة إلى أوكرانيا.

Exit mobile version