البنك المركزي يمنح البريطانيين مهلة للتخلص من النقود الورقية القديمة

البنك المركزي يمنح البريطانيين مهلة للتخلص من النقود الورقية القديمة

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

أعلن بنك إنجلترا المركزي أن الأشخاص الذين يمتلكون 14.5 مليار جنيه إسترليني من العملات النقدية الورقية القديمة لديهم مهلة 100 يوم فقط لإنفاق أو إيداع الأموال قبل أن تصبح عديمة القيمة، حسبما أوردته بلومبرج.

بحسب “المركزي” البريطاني، فإن حوالي 477 مليوناً من العملات النقدية المتبقية المطبوعة على الورق في بريطانيا لا تزال في أيدي الجمهور، لكنها ستتوقف عن العمل كونها عملة قانونية بعد 30 سبتمبر.



“سارة جون”، كبيرة أمناء الخزينة في بنك إنجلترا أوضحت أنه: ” تم إخراج معظم الأوراق النقدية الورقية من التداول، لكن عدداً كبيراً منها يظل في الاقتصاد”.

العملات النقدية الورقية هي الأخيرة من نوعها في بريطانيا، بدأ البنك المركزي طباعة العملات النقدية على البوليمر الشبيه بالبلاستيك وهو أكثر متانة وله ميزات أمان محسّنة.

اقرأ أيضا: بريكست يزيد من أزمة المعيشة في بريطانيا

بنك إنجلترا لفت إلى أنه “لا يزال هناك 8.2 مليار جنيه إسترليني من فئة 50 جنيهاً إسترلينياً و6.3 مليار جنيه إسترليني من فئة 20 جنيهاً إسترلينياً قيد التداول”.

يضع المركزي البريطاني صورتي الفنان “جيه إم دبليو تيرنر” وعالم الرياضيات “آلان تورينغ” على الأوراق النقدية المصنوعة من البوليمرات.

بعد 30 سبتمبر، سيتعين على الأشخاص تبديل الأوراق النقدية من الورق شخصياً بالمقر الرئيسي لبنك إنجلترا في شارع ثرينيدل بلندن أو عبر البريد.

Exit mobile version