تهم الاعتداءات الجنسية على الأطفال في ألمانيا تطارد البابا “بنديكت”

تهم الاعتداءات الجنسية على الأطفال في ألمانيا تطارد البابا "بنديكت"

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

كشف محام عن أن دعوى قضائية ضد قس متهم بالتحرش بالأطفال في ألمانيا تسعى إلى إثبات ما إذا كان بابا الفاتيكان السابق “بنديكت” ورجال دين آخرون مذنبين في قضية تاريخية تتعلق بالاعتداء الجنسي على الأطفال.

تم رفع الدعوى باسم رجل يبلغ من العمر 38 عاما من ولاية بافاريا الجنوبية، وقال إنه تعرض لانتهاكات من قبل قس عندما كان طفلا.

“أندرياس شولتس”، المحامي الذي رفع الدعوى أمام محكمة تراونشتاين الإقليمية، أكد الخبر وفي المقابل رفض متحدث باسم أبرشية ميونيخ وفريسينج التعليق على الدعوى القضائية المنظورة.



الوثائق أظهرت أن الدعوى تستهدف القس “بيتر إتش” وكذلك “بنديكت” الذي شغل منصب رئيس أساقفة ميونيخ وفريسينج من العام 1977 إلى العام 1982، وخليفته الكاردينال “فريدريش فيتر”، ومسؤولا آخر في الكنيسة.

اقرأ أيضا: ألمانيا.. تقرير يكشف عن الاعتداءات الجنسية في أبرشية كولونيا

يمكن أن تشكل القضية سابقة في محاسبة ألمانيا للمتورطين في الانتهاكات داخل المؤسسة الكنسية، إذا أسفرت عن أول محاكمة مدنية للنظر في التهم المزعومة لمسؤولي الكنيسة.

تقارير إعلامية أشارت إلى أن الضحية، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، كان عمره يتراوح بين 11 و 12 عاما عندما عرض عليه القس مواد إباحية واعتدى عليه جنسيا، على حد قول الضحية.

واتهم تقرير صدر في يناير/ كانون الثاني، يتعلق بالانتهاكات التي وقعت في الأبرشية من عام 1945 إلى عام 2019، “بنديكت” بالتقاعس عن اتخاذ إجراءات ضد رجال دين في أربع قضايا عندما كان رئيس أساقفة ميونيخ.

Exit mobile version