صور وفيديو..  طلاب المدرسة الألمانية العربية “ابن خلدون” يحتفلون في نهاية العام الدراسي

أخبار القارة الأوروبية – برلين

وزعت إدارة مدرسة ابن خلدون العربية في مقر المدرسة في العاصمة الألمانية برلين يومي السبت والأحد، شهادة نهاية العام الدراسي 2022-2021 على طلبة المدرسة.

واستقبل الطلبة لاستلام الشهادات المصدقة من قبل وزارة التربية الألمانية، في جو من الفرح والسرور، إذ يتم احتساب الشهادة ضمن شهادة المدرسة الألمانية.

وكانت مدرسة ابن خلدون قد افتتحت أبوابها في برلين في 14 أغسطس/ آب الماضي لتعليم اللغة العربية. وتستقبل صفوف رياض الأطفال من عمر 4 -6 سنوات، أما في الصف الأول من عمر 6-9 سنوات، كما تدرس اللغة العربية حتى الصف الثامن الإعدادي.

بدوره، أكد نائب مدير المدرسة حذيفة المشهداني لـ”أخبار القارة الأوروبية أن “المدرسة تعتمد برامج تعليمية مدروسة ومعتمدة لدى الجهات الألمانية”، موضحاً أنه “بعد انتهاء الدراسة تمنح شهادة معتمدة ومعترف بها لدى الدوائر الحكومية الألمانية والجهات الأخرى وتغني الطلاب عن دراسة اللغة الثالثة في المدارس الألمانية”.

اقرأ أيضا: مدرسة ابن خلدون العربية تفتح فرعا جديدا في مدينة “دورتموند” شمالي الراين

وافتتحت المدرسة العربية الألمانية “ابن خلدون” مؤخراً فرعا جديدا لها في مدينة “دورتموند” شمال الراين، إذ تعمل لإدخال اللغة العربية ضمن المدارس الألمانية خلال العام الدراسي المقبل.

الجدير ذكره أن مدرسة “ابن خلدون” لتعليم اللغة العربية تأسست العام ١٩٧٢ في برلين لأبناء الجالية العربية وتحديداً في برلين الغربية (قبل الوحدة الألمانية).

لكن الانطلاق بشكل رسمي كان في العام 1974 وهي المدرسة الوحيدة في ألمانيا التي تحمل مسمى ( مدرسة عربية – ألمانية) ذات نفع عام، كما تمتلك المدرسة قسم خاص لتعليم اللغة العربية لموظفي الدوائر الحكومية الألمانية في برلين.

عنوان المدرسة ورقم هاتف الإدارة :

Karl-Marx-Str.78 12043Berlin

015224725125

 

Exit mobile version