مصرع طالب فلسطيني غرقا في بحيرة بالعاصمة الألمانية برلين

مصرع شاب فلسطيني غرقا في البحيرة البيضاء بالعاصمة الألمانية برلين

أخبار القارة الأوروبية – برلين

لقي شاب فلسطيني مصرعه غرقا في البحيرة البيضاء بمنطقة “بانكو” في العاصمة الألمانية برلين، إذ عثر على جثته تحت الماء بعد ظهر أمس السبت.

متحدثة باسم شرطة العاصمة أكدت أن “جثة الشاب انتشلت من البحيرة والذي يبلغ من العمر 26 عاما وتعود أصوله لمنطقة غزة الفلسطينية، وتم نقل جثته إلى الطب الشرعي للتحقيق في أسباب الوفاة، مشددة على عدم وجود أي دليل على الإهمال في هذا الحادث”.

فرق الإطفاء تلقت بلاغا في الثامنة من مساء الجمعة بغرق الشاب الفلسطيني أمير عودة في المياه واستمرت عملية البحث لعدة ساعات قبل أن يتم إيقافها في ساعة مبكرة من صباح السبت دون العثور على شيء.

كما تم نشر غواصين من فرق الإطفاء وطائرة هليكوبتر للشرطة مزودة بكاميرا تصوير حرارية وفرقة إطفاء متطوعة.

وأعلنت سفارة دولة فلسطين في ألمانيا، وفاة الطالبال فلسطيني، غرقاً خلال تواجده في إحدى المدن الألمانية، لافتة إلى  أنها” تتواصل مع شقيق الشاب أمير، الذي كان برفقته ومع أهله للمتابعة معهم بشأن نقل جثمانه”.
وزارة الخارجية ذكرت  في بيان لها، أن” السفارة، أفادت بوفاة الطالب الفلسطيني أمير محمود عبد الكريم عودة (سعدات)، من سكان بيت حانون شمالي قطاع غزة، غرقاً، وذلك خلال تواجده في إحدى المدن الألمانية”.

وكان يوم السبت الماضي قد شهد غرق شاب آخر يبلغ من العمر 17 عاما بعد تعرضه لحادث في منطقة استحمام برية بالقرب من مطعم Milchhäuschen على الجانب الآخر من Weißensee lido.

ووفقًا لشهود العيان ، فقد انزلق الشاب في واحدة من أعمق نقاط البحيرة البيضاء بالقرب من النافورة ، وأصيب بالذعر وغرق أمام الأصدقاء والأقارب.

اقرأ أيضا: فيديو.. إنقاذ سباحة عالمية من الغرق في بطولة العالم

من جانبه يسعى مكتب مقاطعة بانكو لفرض الحظر على السباحة من خلال نشر ملصقات دعائية تفيد بذلك، خاصة في ظل نزول المئات إلى المياه في هذا التوقيت الحار من العام.

وحذرت عضو مجلس مدينة بانكو “مانويلا أندرس-جرانيتزكي” (CDU) يوم الخميس الماضي من النزول للمياه خارج المنطقة المسموحة قائلة: “في ضوء الوفاة المؤسفة لشخص مات في سن صغيرة جدًا، والذي حدث خارج منطقة الاستحمام المسموح بها، أدعو الزوار من المتنزهات Am Weißen للامتناع على وجه السرعة عن الاستحمام في المناطق غير المناسبة لذلك “.

كما شهدت منطقة تيغيل حادث آخر متعلق بالسباحة بعد مصرع رجل يبلغ من العمر 59 عاما في نفس اليوم السبت.

 

Exit mobile version