بريطانيا تواجه الموجة الخامسة من وباء كورونا

بريطانيا تواجه الموجة الخامسة من وباء كورونا

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

حذر الخبراء من أن المملكة المتحدة تكافح موجة خامسة من وباء كورونا مع ارتفاع عدد الإصابات وسط تحذيرات من أن الأحداث الصيفية الكبيرة ستؤدى إلى ارتفاع الحالات بشكل أكبر.

حالات الإصابة بفيروس كورونا زادت بشكل حاد في الأسابيع الأخيرة، حيث أظهرت أحدث الأرقام إصابة 1.7 مليون شخص بالفيروس في جميع أنحاء المملكة المتحدة، بزيادة 23 في المائة عن الأسبوع السابق.

الزيادة كانت مدفوعة بمتغيرات BA.4 و BA.5 الأخيرة وهى المتغيرات الفرعية من أوميكرون.

وأكد البروفيسور “تيم سبيكتور”، أن الموجة الخامسة من فيروس كورونا قد بدأت بالفعل، موضحا: “نحن في موجة في الوقت الحالي، نتجه نحو ربع مليون حالة يوميًا ، هذه موجة بالفعل”.

ومن ناحية أخرى، كشفت بيانات دراسة أجريت في المدارس الثانوية في بريطانيا أن جميع الأطفال في سن المدرسة الثانوية تقريبًا لديهم أجسام مضادة لكورونا.

كما أظهرت البيانات الصادرة يوم الاثنين أن نسبة آباء المدارس الابتدائية الذين “من غير المحتمل” أن يقوموا بتلقيح أطفالهم قد ارتفعت.

اقرأ أيضا: بريطانيا تعلن حالة الطوارئ بعد اكتشاف فيروس خطير في مجاري لندن

وجد الاستطلاع أن 99 في المائة من تلاميذ المرحلة الثانوية و 82 في المائة من تلاميذ المرحلة الابتدائية كانت نتائج اختبارهم إيجابية للأجسام المضادة لفيروس كورونا بين 3 و 22 مارس هذا العام.

الاختبار، أثبت في جولته الأخيرة، أن هناك مستويات أجسام مضادة “أعلى بكثير” في كل من تلاميذ المدارس الابتدائية والثانوية مقارنة بجولة الاختبارات السابقة في فبراير، عندما كانت نتائج اختبار 97 في المائة و 62 في المائة من تلاميذ المرحلة الثانوية والابتدائية إيجابية على التوالي للأجسام المضادة،

الدراسة وجدت أيضا أن 78 في المائة من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 7 أعوام أثبتت إصابتهم بالأجسام المضادة.

Exit mobile version