الاتحاد الأوروبي يحظر سيارات النقل والديزل اعتبارا من 2035

الاتحاد الأوروبي يحظر سيارات النقل والديزل اعتبارا من 2035

أخبار القارة الأوروبية – بروكسل

احتفلت منظمات النقل والبيئة في أوروبا بقرار الاتحاد الأوروبي بحظر سيارات الديزل والبنزين، ولكنها تدعو إلى مزيد من الاستثمار في البنية التحتية لتجنب انهيار القطاع.

 وزراء البيئة ل 27 دولة في الاتحاد الأوروبي أعطوا الضوء الأخضر لمقترح بروكسل لخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من السيارات الجديدة بنسبة 100% اعتبارا من عام 2035، وهذا يعنى بحكم الواقع حظر تسجيل مركبات الاحتراق باستثناء فيراري ولامبورجيني.



المقترح يوجد لدى البرلمان الأوروبي منذ عدة أسابيع، والذى وافق عليه العديد من الأعضاء، واعتبارا من عام 2035 لم يكون هناك ما يسمى بالسيارات التي تعمل بالبنزين أو الديزل.

“فرانس تيرمانز”، نائب الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية “ما نريده هو سيارات عديمة الانبعاثات”، قبل إيقاف تشغيل محركات الاحتراق الجديدة، وحددت دول الاتحاد هدفًا وسيطًا في عام 2030 مع خفض الانبعاثات بنسبة 55٪ للسيارات و 50٪ للشاحنات الصغيرة.

اقرأ أيضا: ايطاليا تدرس حظر جميع سيارات البنزين والديزل قبل هذا التاريخ

في الوقت الحالي، تمثل السيارات حوالي 15٪ من إجمالي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في بلدان الكتلة الأوروبية، وفى العام 2021، باعت ماركات السيارات 9.7 مليون سيارة في الاتحاد الأوروبي، نصفها من وقود الديزل والبنزين، والتي يضاف إليها 20٪ من السيارات الهجينة الكهربائية، والتي لها أيضًا محرك احتراق. ما يقرب من 6 ملايين مركبة لن تكون قادرة على التسجيل في أكثر من عقد بقليل.

وفي الوقت نفسه، بالكاد يصل وزن السيارات الهجينة الكهربائية والقابس إلى 20٪ من حصة السوق في الاتحاد.

من ناحية أخرى، حذر المتحدثون باسم شركة السيارات الألمانية من أن “قرار المجلس يثير أسئلة مهمة لم تتم الإجابة عليها بعد ، مثل كيف ستضمن أوروبا الوصول الاستراتيجي إلى المواد الخام الرئيسية للتنقل الكهربائي”.

Exit mobile version