فوضى عارمة تضرب المطارات الأوروبية

فوضى عارمة تضرب المطارات الأوروبية

أخبار القارة الأوروبية – اقتصاد

تشهد المطارات الأوروبية حالة من الفوضى العارمة من إلغاء رحلات الطيران وطوابير الانتظار الطويلة، وهو ما لم يتوقعه الأوروبيون الذين يرغبون في السفر بعد شهور من الحبس بسبب أزمة كورونا، وتحاول الحكومات الأوروبية في التدخل للتخفيف من حدة المشكلة.

فالمسافرون يضطرون إلى الوقوف في طوابير لعدة ساعات في المطارات بعد إلغاء رحلاتهم، وتسببت في تلك الفوضى اضرابات بعض شركات الطيران، مع مطالب بزيادة الأجور.



 كما يشهد القطاع نقص حاد في الموظفين، حيث اضطرت شركات الطيران والمطارات والشركات الأخرى في القطاع إلى تقليص قوتها العاملة أثناء أزمة كورونا، ولكن مع عودة الطلب السريعة، يواجهون صعوبة في تعيين موظفين بالسرعة الكافية.

أدت الإضرابات ونقص الموظفين إلى إلغاء الآلاف من الرحلات الجوية وقوائم الانتظار المحبطة في المطارات، حيث حجز الأشخاص تذاكر للسفر إلى وجهات بعد البقاء في المنزل أثناء الوباء على مدار العامين الماضيين.

كما تهدد الاختناقات المرورية في المطارات الأوروبية مثل فرانكفورت ولندن وباريس بضعف تعافي صناعة الطيران من أدنى مستوياتها الوبائية في عام 2020، عندما خسرت أكثر من 219 مليار يورو ، التي تضررت من الإغلاقات وقيود السفر.

ألغت شركات الطيران آلاف الرحلات الجوية في الأسابيع الأخيرة بسبب الاختناقات المرورية، وألغت لوفتهانزا الألمانية وحدها ما يقرب من 3000 رحلة.

وصرحت ألمانيا أنها ستجلب المزيد من العمال المؤقتين من الخارج إلى المطارات، لتخفيف الوضع خلال ذروة موسم العطلة الصيفية، حيث أعلن وزير العمل هوبرتوس هيل ووزيرة الداخلية نانسي فيسر أن الحكومة الألمانية ستسرع في منح تصاريح العمل والتأشيرات لعدة آلاف من العمال الأجانب.

اقرأ أيضا: فوضى في المطارات الأوروبية بسبب موجة الإضرابات الأخيرة

كما تخطط الحكومة البرتغالية لمضاعفة عدد موظفي مراقبة الحدود في المطارات الستة بالبلاد بحلول 4 يوليو للتعامل مع الزيادة الهائلة في عدد المسافرين.

وشهدت البلاد، وهي واحدة من أكثر المناطق المشمسة في أوروبا، ارتفاعًا حادًا في عدد الركاب الذين يمرون عبر مطاراتها هذا العام.

ودفعت الطوابير الطويلة في المطارات الشرطة الإسبانية إلى توظيف 500 جندي إضافي للانتشار في المطارات المزدحمة، بما في ذلك مدريد وبرشلونة.

وأوضحت شركة الطيران الإسبانية إيبيريا في وقت سابق من هذا الشهر أن تأخيرات مراقبة جوازات السفر في مطار باراخاس في مدريد تسببت في فقدان 15 ألف من ركابها لرحلتهم منذ 1 مارس 2022.

Exit mobile version