ألمانيا تحيي ذكرى وفاة مروة الشربيني بحضور وزير العدل

ألمانيا تحيي ذكرى وفاة مروة الشربيني بحضور وزير العدل

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أحيت وزارة العدل الألمانية، أمس الجمعة، الموافق 1 يوليو 2022، ذكرى مقتل المصرية “مروة الشربيني”، من خلال إقامة فعالية كبيرة ورسمية أمام محكمة دريسدن، والحديقة التي تم تسميتها باسم الراحلة.

حضر الفاعلية وزير العدل بولاية ساكسوني ونائبه ونائبة وزير الثقافة ورئيس دائرة ساكسوني ورئيسة محكمة دريسدن وعدد من المسؤولين في ولاية ساكسوني، ومن مصر، حضر المحامي الدولي “خالد أبو بكر” الذي تم دعوته من قبل وزارة العدل الألمانية ممثلا عن أسرة مروة الشربيني.

قال وزير العدل أكد أن “مروة الشربيني” راحت ضحية للعنصرية وأن ولاية ساكسوني، لا يمكن أن تنساها وستستمر في إحياء ذكراها، في حين أكدت نائبة وزير الثقافة أن وفاة مروة الشربيني لابد أن تكون دافعا لمحاربة العنصرية.



خلال الاحتفالية، تم تلاوة آيات قرآنية، ووضعت الزهور على صورة “مروة الشربيني” ووقف الجميع دقيقة حدادا علي روحها.

جدير بالذكر، أن الحادثة وقت في الأول من يوليو عام، حينما طعن عنصري ألماني، المصرية “مروة الشربيني” بسكين داخل محكمة دريسدن أمام طفلها وزوجها.

اقرأ أيضا: ارتفاع عدد المهاجرين القادمين من الجزائر إلى المانيا

وحصدت القضية اهتماما عالميا وخصصت لها المحكمة بالكامل لمدة 26 يوما في جلسات متصلة، وشهدت تغطية إعلامية عالمية، كما ترافع عن أسرة “مروة الشربيني” المحامي الدولي “خالد أبو بكر” وحكم على القاتل بأقصى عقوبة في القانون الألماني وهي السجن مدى الحياة.

كما تم تسمية حديقة كبيرة تقع أمام باب محكمة دريسدن مباشرة باسم “مروة الشربيني”، وحضر الحفل المئات من أهالي دريسدن ومن أنحاء ألمانيا وعدد من الجاليات الإسلامية والعربية.

يشار إلى أن هناك لوحة تذكارية باللغة العربية والألمانية وضعت في مدخل محكمة دريسدن تحكي قصة المصرية “مروة الشربيني” وكيف قتلت أثناء وقوفها أمام أحد القضاة في المحكمة وتتضمن اللوحة عبارات اعتذار لأسرتها.

Exit mobile version