إيطاليا تعلن استحالة العثور على المفقودين في جبال الألب

إيطاليا تعلن استحالة العثور على المفقودين في جبال الألب

أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

أكدت السلطات الإيطالية استمرار عمل فرق الإنقاذ في منطقة “مارمولادا”، بعد حادث انهيار جليدي في جبال الألب الذي أودى بحياة 8 أشخاص حتى الآن، حيث إنها توقفت مساء الأحد بسبب سوء الأحوال الجوية، ولذلك فإن فرص العثور على ناجين تنخفض إلى صفر.

الفرق العاملة في المنطقة تمكنت من العثور على 4 أشخاص على قيد الحياة، على الرغم من أن الـ16 آخرين لا يزالوا في عداد المفقودين، ولكن أصبح العثور عليهم أحياء أمرا مستحيلا، وفقا لما أكدته السلطات الإيطالية.



“أليكس باراتين”، المتحدث باسم فرق الإنقاذ أوضح أنه: “يكاد يكون من المستحيل عودة المفقودين أحياء”، مشيرا إلى أن عدد المفقودين حتى الآن غير مؤكد ولكن وفقا للتقديرات فإنه لا يزال هناك 15 شخصا مفقودا على الاقل ومازالوا محاصرين تحت منطقة الانهيار الأرضي”.

اقرأ أيضا: مقتل وجرح 23 شخصاً بانهيار كتلة جليدية في إيطاليا

“باراتين” أكد أن “الوضع حرج للغاية وهناك احتمال لانهيارات جديدة ولا يمكن لأحد دخول الجبل الجليدي”، موضحا “نحن نراقب كل شئ بالطائرات بدون طيار وعندما ترى شيئا تتدخل طائرات الهليكوبتر”.

من جانبه أوضح “راؤول مارتن مورينو”، الأستاذ في جامعة مدريد المستقلة (UAM)، أن “ثلثي الأنهار الجليدية فقدت حجمها، وهو ما بين 0.70 و 1.70 سم”. جنبا إلى جنب مع الاحتباس الحراري وتغير المناخ.

وذكر خبير الأرصاد الجوية في مقاطعة بولزانو “ديتر بيترلين” أنه ” قبل يوم واحد فقط من الانهيار في مارمولادا، تم الوصول إلى سجل درجة الحرارة أعلى بـ 10 درجات، وكان الأحد الماضي ذروة ارتفاع درجات الحرارة ويبدو أنه  الأكثر سخونة في عام 2022 حتى الآن في إيطاليا”، مشيرا إلى أن درجات الحرارة فى بولزانو تزيد عن 37 درجة.

Exit mobile version