برلين: الصين تمثل تحديا للسلام العالمي

برلين: الصين تمثل تحديا للسلام العالمي

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

اعتبرت وزيرة الخارجية “أنالينا بيربوك” أن الصين تمثل تحديا لنظام السلام العالمي بسبب موقفها من تايوان والنزاعات الإقليمية في بحر الصين الجنوبي والشرقي.

 “بيربوك” أوضحت اليوم الإثنين عقب لقائها نظيرها الياباني “يوشيماسا هاياشي” في طوكيو أن الظهور القوي والواثق للصين “يمثل تحديا عالميا”، مضيفة في إشارة إلى مطالبات الصين الإقليمية في بحر الصين الجنوبي: “لقد ثبت بشكل متكرر أنه عندما يتعلق الأمر بالمصالح، فإن القواعد لا تُطبق بالضرورة”، موضحة أن هذا يعرّض “أساس حياتنا المشتركة والسلمية” للخطر.



“بيربوك” ذكرت أن هذا يؤثر من ناحية على قضايا عسكرية، كما يشكل من ناحية أخرى تحديا خاصا للقرن الحادي والعشرين متمثلا في “أن الهجمات المستقبلية لا يمكن تنفيذها بالدبابات والقنابل فقط، بل أيضا بوسائل اقتصادية”، موضحة أن مسألة الأمن الاقتصادي تعتبر لذلك قضية محورية للمستقبل.

اقرأ أيضا: ملاحظات حول موقف الصين من الحرب الروسية في أوكرانيا

وفي إشارة إلى صراع الصين المتزايد على النفوذ في منطقة المحيطين الهندي والهادي، شدد “هاياشي” على أنه: “لن نسمح بتغيير الوضع الإقليمي بالقوة”، مضيفا أن اليابان ستواصل الحديث مع ألمانيا حول هذا الموضوع حتى تظل منطقة المحيطين الهندي والهادي “حرة ومفتوحة”.

“هاياشي” أكد أنه من المهم التعاون مع دول ذات توجهات مماثلة لليابان وألمانيا لإظهار موقف قوي تجاه روسيا، وقال: “يجب دعم أوكرانيا”، مؤكدا ضرورة أن تقدم الدول المجاورة لأوكرانيا الدعم أيضا.

Exit mobile version