دراسة تكشف تقصير الحكومة الألمانية في مساعدة الفقراء

دراسة تكشف تقصير الحكومة الألمانية في مساعدة الفقراء

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

طالبت مؤسسة خيرية ألمانية، الأربعاء، الحكومة الألمانية بتخصيص حزمة مساعدات طارئة بقيمة 5.4 مليارات يورو، للأسر ذات الدخل المحدود، لتخفيف وطأة ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة.

المؤسسة نشرت دراسة جاء فيها أن الأغذية والطاقة والسكن تكلّف تقريباً الأسر ذات الدخل المحدود ثلث الموارد المالية التي تجنيها شهرياً. وتبلغ نسبة تلك الأسر نحو 20 بالمئة من المجتمع الألماني.



الدراسة التي نشرها معهد DIW للبحوث الاقتصادية، ومؤسسة “دياكونيا” الخيرية التابعة للكنيسة البروتستانتينية، أوضحت أن كلفة تلك الأمور الثلاثة (الأغذية والسكن والطاقة) تشكل، كمعدل عام، 44 بالمئة من مصادر الشريحة الأغنى، وتبلغ نسبتها هي الأخيرة 20 بالمئة من المجتمع الألماني.

اقرأ أيضا: شركة ألمانية تحذر من ارتفاع حاد في أسعار المواد الغذائية

“دياكونيا” عرضت مقترحاً مفاده أن تطلق الحكومة عملية خاصة لإدارة الأزمة، تؤمن للأسر ذات الدخل المحدود مساعدة شهرية حكومية بقيمة 100 يورو على الأقل، لمدة ستة أشهر.

رئيس معهد DIW للبحوث الاقتصادية، “مارسيل فراتسشير” أكد في بيان أن الدولة تشهد حالياً تضخماً غير متكافئ بين الشرائح الاجتماعية المختلفة، مضيفا فيه أن الإعاشات والمساعدات التي تأتي بشكل مرة واحدة ليست كافية لمعالجة المشكلة.

وكانت الحكومة الألمانية برئاسة “أولاف شولتس” بدأت سلسلة من الاجتماعات مع النقابات وممثلي الشركات الموظفة، من أجل البحث عن وسيلة لحل مشلكة ارتفاع الأسعار، من دون زيادة التضخم.

كما بلغ التضخم في ألمانيا في شهر حزيران-يونيو 8.2 بالمئة، بعدما وصل إلى 8.7 بالمئة في أيار-مايو وكان الأعلى منذ نصف قرن تقريباً، مدفوعاً بأسعار الطاقة والأغذية التي تأثرت كثيراً بالحرب في أوكرانيا.

Exit mobile version