حريق يخرج عن السيطرة في محمية “مونتافراجوا” الإسبانية

حريق يخرج عن السيطرة في محمية "مونتافراجوا" الإسبانية

أخبار القارة الأوروبية – اسبانيا

شب حريق ضخم خرج عن السيطرة في محمية “مونتافراجوا” الإسبانية التي تقع في مقاطعة “اكسترامادورا”، اذ  اشتعلت النيران في المحمية الطبيعية، عبر كانتاجالو (يارايسجو) وسولانا دي إل كوتو، أمام وادي تاجو.

وأعرب “فرانسيسكو كاستاناريس” رئيس جمعية أصدقاء المحمية وخبير الغابات، عن أسفه للحريق الذي شب في المحمية، قائلا إنه إلى جانب المروحيات تشارك 6 شاحنات و9 نقاط تفتيش و5 جرافات ومنسق إقليمى، واثنان من خبراء البيئة في محاولة للسيطرة على ذلك الحريق ومحاولة إطفائه.



كاستاناريس” يؤكد أن المحمية تحتاج معجزة للنجاة بسبب ارتفاع درجات الحرارة المستمرة التي تجعل من الصعب السيطرة على ذلك الحريق .

كما أشار إلى أن النيران أحرقت العديد من أعشاش النسور السوداء، معربا عن خشيته في أن المحمية الطبيعية التي تعتبر الأكثر أهمية ورمزية في اكسترامادوا تنتهي بهذا الشكل“.

وتعتبر كل إسبانيا، باستثناء جزر الكناري ، في حالة تأهب بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

اقرأ أيضا: فرنسا تسيطر على حريق غابات قرب ساحل البحر المتوسط

من جانبها سجلت البرتغال، التي دمر مركزها حريق منذ الخميس الماضي، 200 حريق أمس الأربعاء، وهو أعلى رقم منذ بدء موجة الحر

وحذر رئيس الوزراء البرتغالي “أنطونيو كوستا” من أن “اليوم هو يوم توخي المزيد من الحذر”، مشيرا إلى أنه لا يزال أكثر من 2000 رجل إطفاء حاشيين في جميع أنحاء البلاد لمكافحة أربع حرائق كبيرة لا تزال نشطة من الشمال إلى الجنوب.

“كوستا” أكد أنه، “اليوم سيكون أخطر يوم بسبب ارتفاع درجات الحرارة والرياح الشرقية القوية” التي يمكن أن تؤجج النيران “وانخفاض مستويات الرطوبة“.

وفقًا لآخر تقرير صادر عن الحماية المدنية البرتغالية، تسببت الحرائق في مقتل شخص وإصابة حوالي 60 شخصًا.

Exit mobile version