سائقو القطارات في بريطانيا يواصلن إضرابهم

سائقو القطارات في بريطانيا يواصلن إضرابهم

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

كشفت مصادر إعلامية بريطانية أن ركاب السكك الحديدية يواجهون في جميع أنحاء البلاد يوم السبت يومًا آخر من الاضطراب الواسع النطاق بسبب إضراب سائقي القطارات في سبع شركات عاملة.

وأوضحت المصادر أن الإضراب يعد أكبر إضراب للسائقين منذ عقود وسيوقف بعض خدمات مشغلي القطارات، اليوم السبت وغدا الأحد.



وتشمل الخدمات المتضررة قطارات ويست ميدلاندز، التي تنطلق إلى أماكن رياضية حول برمنجهام، المدينة المضيفة لألعاب الكومنولث.

واتهم رؤساء السكك الحديدية النقابة –المنظمة للإضراب- باستهداف نشاطها في عطلة نهاية الأسبوع والتي تشهد افتتاح كل من الألعاب وموسم الدوري الإنجليزي الجديد لكرة القدم.

وأوضحت الصحيفة أنه سيتم تخفيض الخدمات بين المدن على خطوط “لينر”، التي تمتد من لندن إلى اسكتلندا عبر ليدز، بشكل كبير. كما سيتم تقليص الخدمات الغربية بشدة، بالإضافة إلى إلغاء جميع قطارات هيثرو إكسبريس ولن تعمل خدمات GWR غرب بريستول إلى ويلز.

اقرأ أيضا: اضراب الموظفين يشل حركة القطارات في بريطانيا

خدمة شركات “أنجليا” الكبرى، وخدمة قطارات هال ستشغل قطارا واحدا فقط في كل اتجاه، ولن يتم تشغيل أي قطارات في الجنوب الشرقي ، كما سيتم إيقاف غالبية خدمات لندن فوق الأرض.

وكان مشغلو قطارات آخرون مثل Southerne و Thameslink قد حذروا أن الخدمات قد تكون مزدحمة ومتعطلة مع تحول الركاب إلى خدمات بديلة.

كما حذرت المؤسسات من أن الإضرابات ستساهم في ازدحام شديد على الطرق في أوقات الذروة، مع توقع المزيد من الرحلات بسبب الأحداث الرياضية وقضاء العطلات.

Exit mobile version