اضراب الطيارين يهدد رحلات عطلة الصيف للأسر الألمانية

اضراب لوفتهانزا يهدد رحلات عطلة الصيف للأسر الألمانية

أخبار القارة الأوروبية – اقتصاد

هدد معظم الطيّارين العاملين في شركة “لوفتهانزا” الألمانية بتنفيذ إضراب جديد، وذلك للمطالبة بزيادة أجورهم.

وأيد معظم الطيّارين العاملين في الشركة، كبرى شركات الطيران الأوروبية، لتنفيذ إضراب للمطالبة بزيادة أجور، وفق ما أعلنت النقابة المعنية الأحد.

واعتبر اتحاد “قمرة القيادة” في بيان أن “هذا مؤشر لا يمكن تجاهله”، لافتة إلى أن “خطر وقف تشغيل طائرات لوفتهانزا ازداد، لكن نتيجة المشاورات لا تعني بشكل تلقائي بأنه سيتم تنفيذ إضراب”.



وذكرت النقابة أنها ستعيد فورا إطلاق المفاوضات المتعثرة حاليا مع الإدارة “مع دعم أكبر” من أعضائها.

وصوّت 97.6 % من الطيارين لصالح إضراب الطيارين العاملين في خدمة الركاب و99.3 % بالنسبة للعاملين في خدمة الشحن، إذ بلغت نسبة المشاركة حوالى 95 % من أعضاء النقابة.

ويطالب الطيّارون بزيادة رواتبهم بنسبة 5.5 % هذا العام، يتبعه تعديل تلقائي يتماشى مع التضخم، بينما تطالب النقابة بضمان بشأن حجم أسطول لوفتهانزا من أجل تأمين وظائف الطيارين.

اقرأ أيضا: اضراب عمالي يلفي ألف رحلة جوية لشركة لوفتهانزا الألمانية

مخاطر الإضرابات تلوح في وقت تخوض لوفتهانزا نزاعا مع أفراد الطاقم الأرضي الذين شاركوا في إضراب استمر 24 ساعة في 27 يوليو/تموز، ما أحدث اضطرابات كبيرة في حركة الطيران في ألمانيا.

وتطالب نقابة الطواقم الأرضية “فيردي” برفع الأجور بنسبة 9.5 %، بينما ترفض الإدارة المطالب حتى الآن.

وكانت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا أعلنت، قبل أيام، عن إلغاء ما يزيد على ألف رحلة طيران جراء إضراب عمالي محتمل.

القرار يأتي لإلغاء الرحلات من إدارة لوفتهانزا قبيل إضراب لمدة يوم واحد لعمال الخدمات الأرضية الأربعاء الماضي في الوقت الذي تستعد فيه الأسر الألمانية لبدء عطلة الصيف.

يذكر أن توظف لوفتهانزا حوالى 5500 طيار في عملياتها المرتبطة بنقل الركاب والشحن. ويعد اتحاد “قمرة القيادة” النقابة الوحيدة الممثلة لهم.

 

Exit mobile version